×
×

العدوان الإسرائيلي على غزة: هجمات على المنشآت الصحية والإنسانية


© وكالات
ماجدة العمدوني
ماجدة العمدوني
نشر في 2023/11/07 09:24
TT
11

قال مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، رائد النمس، إن الكيان الصهيوني يستهدف جميع المنشآت الطبية وشبه الطبية ومراكز الإيواء الآمنة والكنائس والقطاعات الصحية والدفاع المدني.

وتابع رائد النمس خلال مشاركته في برنامج "عالطاولة" على SonFM هاتفياً اليوم الثلاثاء 07 نوفمبر الجاري، مشيرًا إلى وجود حملة تقييدية تستهدف مقدمي الخدمات الإنسانية والصحية، وتتجانس مع جهود التهجير والتجويع، إضافة إلى قطع الكهرباء والماء التي بدأتها دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ 32 يوما متواصلة.

وأوضح ضيف "عالطاولة" أن 13 سيارة إسعاف خرجت عن الخدمة نتيجة العدوان المباشر وغير المباشر الإسرائيلي، مما أدى إلى استشهاد 4 من مسعفي الهلال الأحمر الفلسطيني وهم يرتدون بزيهم الرسمي.

كما تسببت هذه الهجمات في خروج مركزي إسعاف في غزة وشمال غزة عن الخدمة نتيجة القصف.

وتُعد هذه الممارسات جزءً من جهود تقييد مهام المساعدات الإنسانية في مجال نقل وإنقاذ الجرحى ونقل الشهداء إلى المستشفيات.

وأكد مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني أنه خلال الأسبوعين الأخيرين تلقت الجمعية 550 شاحنة إغاثية، غير أنها لا تكفي لسد الاحتياجات اليومية المُلحة في القطاع الصحي في غزة.

وتستمر الغارات الجوية المكثفة على القطاع لليوم 32 من الحرب على غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجازر جديدة في مناطق متعددة من غزة، بما في ذلك دير البلح ومخيمي المغازي والشاطئ، بالإضافة إلى حي الزيتون.

كما تم استهداف مبنى تابع لمستشفى الشفاء ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع بالقصف، وذلك وفقًا للتغطية المباشرة لقناة الجزيرة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld