×
×

الأساتذة النواب: "وزارة التربية تتعمد التلكؤ والمماطلة في تسوية وضعياتنا"


صفحة وزارة التربية
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/12/01 18:00
TT
11

أفاد المنسق الوطني للمعلمين النواب مالك العياري اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 في تصريح لـ SonFM بأن الأساتذة النواب متمسكون بخيار مقاطعة الامتحانات القادمة في حال لم تتراجع وزارة التربية على العقد الجديد الذي يتضمن أجورا شهرية تبلغ 1250 دينار لـ 9 أشهر، مشددا على أنه ورغم مرور 6 أشهر على توقيع اتفاقية 23 ماي 2023 إلا أنها لم تر النور، حيث لم تحدد آجال زمنية لتنفيذ بنودها ولم تسقف عدد دفعات النواب المعنيين، إضافة إلى عدم صدورها بالرائد الرسمي..

وأكد العياري أن الأساتذة النواب ومنذ العودة المدرسية يشتغلون دون صيغة تعاقدية واضحة، في ظل مماطلة وزارة التربية وتخليها عن تعهداتها السابقة، ومواصلتها اللعب بقوت الأساتذة النواب الذين يعانون من وضعيات اجتماعية صعبة مواجهين خطر فقدان تسوية وضعياتهم إلى الأبد، وفق تعبيره.

كما أشار العياري إلى أن الأساتذة النواب تنقلوا عقب الندوة الصحفية التي عقدت اليوم بمقر نقابة الصحفيين إلى وزارة التربية، أين ألتقوا بالوزير محمد علي البوغديري الذي برر صيغة العقد الحالية بإشكال قانوني مضيفا أن التسوية رهينة توفير المالية العمومية لاعتمادات ماليّة إضافية.

واعتبر المنسق الوطني للأساتذة النواب أن هذا الأمر غير مقبول، مشددا على أن تصريحات وزير التربية المتكررة بخصوص تسوية وضعياتهم لا تتعدى أن تكون مجرد تلكؤ ومماطلة، مضيفا أن وزارة التربية تنصلت من اتفاقية 23 ماي 2023 التي تنص على تسوية وضعيات الأساتذة النواب وفق قاعدة بيانات محينة بالنسبة لنواب 2008-2016 ونواب 2016-2023.

ويجدر التذكير أن الاتفاق الممضى بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية يوم 23 ماي 2023 تضمن تعهدا من الوزارة باستكمال انتداب الدفعة الرابعة للأساتذة النواب 2023 / 2024، في حين التزمت الوزارة بتسوية وضعية الأساتذة النواب دفعة 2022 وخلاص أجور الأساتذة النواب المتخلدة بذمتها قبل موفى ماي 2023.

هذا وأبرز العياري أن الأساتذة النواب ليسوا دعاة فوضى ولا دعاة تعطيل مرفق عام، وإنما يكابدون من أجل تحقيق مطالبهم وتجنب إقصاءهم بفعل قانون الوظيفة العمومية، موضحا أنهم لم يلمسو نية واضحة للتسوية من تصريحات البوغديري اليوم لدى مقابلته.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld