×
×

الأساتذة النواب يقررون حجب الأعداد عن التلاميذ


زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/03/13 18:06
TT
11

 

 

 

قالت الأستاذة حنان الهمامي خلال تدخلها اليوم في برنامج

 

Le midi deux

إنه تمّ حجب الامتحانات بداية من اليوم الاثنين 13 مارس 2023 الذي يتزامن مع أوّل أيام الأسبوع المغلق في التعليم الابتدائي والثانوي، وأشارت ضيفة البرنامج الى أن الأساتذة النواب قاموا بالتنويه بالمقاطعة منذ عطلة شهر سبتمبر لكن لم يتم تسجيل أي تفاعل.

 

وأوضحت الهمامي الأساتذة النواب أكدوا انه في حال لم يتم التجاوب مع مطالبهم وهي الانتداب على دفعات وليس تحسين العقد بما هو استعباد في وضعيتهم الحالية وفق تعبيرها، مشيرة الى ان المقاطعة بدأت منذ شهر جانفي وهذه المرحلة تقتضي ان يتم خلالها مقاطعة الامتحانات نظرا لمقاطعة الدروس منذ فترة.

 

وقالت الهمامي انها تأسف عن اتخاذ مثل هذا القرار المتمثل في عدم اجراء التلاميذ للفروض التأليفية ومقاطعة التدريس كخطوة احتجاجية اضافية لما تقرر سابقا من الجامعة العامة للتعليم باتحاد الشغل من حجب للأعداد.

 

واعتبر أن هذا التصعيد نتيجة حتمية وواقعية لتجاهل السلطة ملف الاساتذة النواب وتعطيل حله طيلة 15سنة، داعية وزير التربية الى ايجاد الحلول وانهاء اليات التشغيل الهش وتسوية وضعية الاساتذة النواب حتى يتسنى تمكين التلاميذ من اجراء الامتحانات بعد العطلة المقبلة.

 

كما اقرت التنسيقية الوطنية للأساتذة النواب تنفيذ مسيرة على الاقدام من مختلف جهات البلاد في اتجاه قصر قرطاج  وسيتم ضبط تاريخ تنفيذ هذه الحركة قريبا..
 

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld