×
×

الأستاذ شكري الشخار:“نحن مواطنون ولسنا رعايا هذه الدولة“


© Google
صبرين بن محمود
صبرين بن محمود
نشر في 2023/06/09 15:57
TT
11

نفذ الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين وقفة احتجاجية هي السادسة أمام المحكمة الإبتدائية يوم الثلاثاء 6 جوان 2023 للتنديد بتردي البنية التحتية للمؤسسات القضائية بالجهة.

وفي هذا الاطار استنكر رئيس الفرع الجهوي للمحامين الأستاذ شكري الشخاري في تصريح لبرنامج Son 24  ظروف العمل في المحكمة الإبتدائية والذي وصفه بالمتردي والذي لم تتم صيانته منذ سنة 1963.

وقال الأستاذ شكري الشخاري أن المحكمة الابتدائية بالقصرين تغيب عنها أبسط شروط السلامة نظرا للربط العشوائي بالتيار الكهربائي والذي بإمكانه أن يتسبب في كارثة إنسانية في مرفق قضائي يعد ما بين 500 و700 متقاضي وأكثر من 120 محامي و200 ما بين كتبة وقضاة يوميا.

وقال ضيف البرنامج أن ولاية القصرين تعاني الأمرين وهو ما دفعنا الى رفع العديد من الشعارات على غرار “لا للحقرة والتهميش “و “لا للإقصاء والإبعاد “.

واعتبر الأستاذ الشخاري أن مطالب فرع المحامين بالقصرين هي مطالب جهوية، مشيرا الى أن ولاية القصرين يجب ان ترفع راية العدالة عاليا في بنايات تليق بالجهة.

وطالب الشخاري بحسن تصرف يكرس معنى التمييز الإيجابي بين مواطني هذه الدولة، قائلا “نحن مواطنون ولسنا رعايا هذه الدولة “.

كما طالب رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتوفير عدد كاف من الموارد البشرية على غرار القضاة الذين سيؤمنون سيرورة مرفق قضائي بشكل مرن وسلس يطابق مع المعايير الدولية.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld