×
×

العطار حول حادثة العملة والعاملات الفلاحيات: أصبحنا نتحدث عن جرائم قتل ممنهجة


© وكالات
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2024/01/17 13:46
TT
11

أصيب يوم الأحد 14 جانفي 2024 36 شخصا في حادث خروج شاحنة نقل عملة جني الزيتون عن مسارها وسقوطها في المنحدر المجاور للطريق، وذلك على مستوى الطريق الجهوية عدد 51 الرابطة بين بنزرت وسجنان في النقطة الكيلومترية 18 غرب بنزرت المدينة.

ووفق المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية فإن هذا الحادث لا يعد الاول من نوعه حيث أحصى المنتدى منذ عام 2015 الى حد اليوم 69 حادثا خلفت 835 جريح/ة و55 حالة وفاة.

وفي هذا الإطار قالت حياة العطار المكلفة بملف العاملات الفلاحيات صلب المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في تصريح لإذاعة Son FM أن هذ الحادث لن يكون الأخير لأنه لا وجود لتطبيق فعلي للقانون 51 لسنة 2019، مشيرة إلى أن الدولة تتحمل مسؤولية ما يحصل نظرا لتراخيها في تطبيق القانون بطريقة صارمة.

وأوضحت العطار أن السلط الجهوية لها سلطة منح التراخيص وتطبيق القانون بموجب القانون 51 ولكن رغم ذلك لا زلنا نشهد بوتيرة كبيرة حوادث العملة والعاملات الفلاحيات.

وأكدت محدثتنا على ضرورة تشديد الرقابة على الوسطاء ومنعهم بشكل نهائي من نقل العملة والعاملات لأننا أصبحنا لا نتحدث فقط عن استغلال وعنف وانما عن جرائم قتل مسلطة على هؤلاء الفئات.

وأكدت العطار على ضرورة تسليط العقوبات على المخالفين بالإضافة إلى تحسين المنظومة القانونية المتعلقة بحقوق العملة والعاملات في القطاع الفلاحي، تحسين البنية التحتية وتكثيف حملات التوعية سواء من قبل المجتمع المدني أو هياكل الدولة الموجهة لكل الفاعلين على غرار العاملات والعملة والفلاحين والوسطاء، مشيرة إلى ضرورة أن يعرف الوسيط خطورة الفعل والعقوبات المترتبة عنه.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld