×
×

الأونروا: رفض مساعدات غذائية لغزة يهدد بمجاعة يمكن تجنبها

فيليب لازاريني، المفوض العام للأونروا، يعلن رفض محاولات إرسال مساعدات غذائية إلى غزة، محذرًا من مجاعة محتملة يمكن تجنبها بالإرادة السياسية. آخر توصيل للمساعدات كان في 23 يناير، والأيام القادمة تختبر إنسانيتنا المشتركة وقيمنا.


فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2024/02/25 21:36
TT
11

في تصريح صادم ومؤثر، أعلن فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، يوم الأحد، أن محاولات الوكالة وغيرها من وكالات الأمم المتحدة لإرسال مساعدات غذائية إلى قطاع غزة قد تم رفضها.

لازاريني أشار في بيان له على منصة X إلى أن "مجاعة في غزة لا تزال يمكن تجنبها"، موضحًا أن آخر مرة استطاعت فيها الأونروا توصيل مساعدات غذائية إلى شمال غزة كانت في الثالث والعشرين من يناير. ومنذ ذلك الحين، وبالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى، حذرت الوكالة من خطر المجاعة المحدق وناشدت من أجل الحصول على وصول إنساني منتظم، مؤكدةً أنه يمكن تجنب المجاعة إذا تم السماح بدخول قوافل غذائية إلى شمال غزة بشكل منتظم.

وأضاف لازاريني، "تم رفض دعواتنا لإرسال المساعدات الغذائية ولم تجد آذانًا صاغية. هذه كارثة من صنع الإنسان. التزم العالم بعدم السماح بحدوث المجاعة مرة أخرى. المجاعة لا تزال يمكن تجنبها، من خلال الإرادة السياسية الحقيقية لمنح الوصول والحماية للمساعدات ذات مغزى"، مشددًا على أن "الأيام القادمة ستختبر مرة أخرى إنسانيتنا المشتركة وقيمنا".

يأتي هذا البيان في ظل تزايد القلق الدولي حول الوضع الإنساني في قطاع غزة، حيث يعاني سكان القطاع من تدهور مستمر في الأوضاع المعيشية والصحية. ويعد التحذير من المفوض العام للأونروا نداءً عاجلاً للمجتمع الدولي للتحرك بسرعة وفعالية لتجنب وقوع كارثة إنسانية قد تكون لها تداعيات خطيرة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld