×
×

ألفة دبابي: رسم الجمال وتحدي الإعاقة في لوحاتها الرقمية


© الصفحة الرسمية فايسبوك لألفة الدبابي
ماجدة العمدوني
ماجدة العمدوني
نشر في 2023/06/24 13:22
TT
11

نظمت الشابة التونسية ألفة الدّبابي العام الجاري، معرضًا رقميًا استعرضت فيه رؤيتها الفنية الفريدة تحت عنوان "في لايك فينوس" (V Like Venus) في مدينة الدندان بالضاحية الغربية للعاصمة التونسية.

اختارت الدبابي اسم "فينوس" للمعرض، وهو اسم يعني "آلهة الحب والجمال والخصوبة والرخاء والنصر" في الثقافة الرومانية، حسب ما أفادت به الأخيرة لإذاعة Son FM.

يتكون المعرض من 23 لوحة من 8 زوايا مختلفة، تعبّر عن جوانب متعددة لشخصية المرأة.

وقد استخدمت الرسامة اللوحات الرقمية لتجسيد مختلف الجوانب الجمالية للمرأة.

كما اختارت ألوانًا زاهية للوحاتها التي تعكس شغفها وحبها في استكشاف عوالم المرأة.

قالت ألفة أن عشقها للرسم بدأ منذ سن السادسة، وتزايد اهتمامها بالفن عامًا بعد عام لتصبح تخصصًا دراسيًا وهوايةً لها.

جمعت الشابة بين فن الرسم والتكنولوجيا الرقمية لتقديم تصاميم فريدة تأخذ الفن نحو العالم الرقمي.

الفن الرقمي هو واحد من أشكال التعبير الحديثة التي تمزج بين عناصر الفن التقليدي وتقنيات الرقمنة باستخدام التطبيقات والبرامج الإلكترونية الحديثة، ويسمح للفنانين بإنشاء تصاميم تجسد الواقع بأسلوب معاصر.

وتهدف ألفة الدّبابي من خلال معرضها الرقمي إلى تمثيل المرأة بشكل فني.

وقالت الأخيرة في تصريحها "تجسد لوحاتي ثمانية أبعاد لشخصية المرأة، وأي امرأة تونسية أو حتى أي امرأة في العالم يمكنها أن تجد نفسها في هذه اللوحات عندما تستكشفها بعمق".

وعلقت الدّبابي على إحدى لوحاتها قائلة: "الرقم 8 يرمز للطاقة اللاّمتناهية، ومن هنا تبدأ قصتنا قصة المرأة، يمكننا فهم المعاني المتجددة بدون حدود عندما نخفي الأرقام في الأفق".

بالرغم من إعاقتها الحركية، استمرت الدبابي في السعي لتحقيق حلمها في صناعة بصمتها الخاصة في مجال الفن الرقمي، وأصبحت واحدة من رائدات الفن الرقمي في تونس.

ومع مرور الوقت، تحوّلت هواية الرسم إلى تخصص وعمل لألفة، وتسعى من خلال تنظيم معارض مختلفة لعرض أعمالها المتنوعة إلى تحقيق النجاح.

واجهت الدبابي تحديات في بداية مسيرتها، ولكنها تغلبت عليها بالخبرة التي اكتسبتها يومًا بعد يوم، وهي تثابر وتصمد في وجه التحديات المتغيرة.

وتعتبر لوحاتها ومعارضها نقطة تحول مهمة في مسيرتها المهنية، وتعبر عنها بأنها نتاج لعمل طويل يتلقى إعجاب الجمهور.

يعد المعرض الحالي ثاني معرض لها بعد معرضها الأول في عام 2021.

 فتدعو الدبابي الجميع الذين يشتاقون للتعبير عن شغفهم وحبهم للفنون والهوايات إلى المثابرة والاستمرار حتى يحققوا طموحاتهم ونجاحاتهم.

وتؤكد الأخيرة  أن المرأة دائماً في موضع قوة، وهذا ما تسعى لتجسيده من خلال لوحاتها التي تبرز جمال وتألق المرأة، وفق تعبيرها.

معرض "في لايك فينوس" الرقمي لألفة الدبابي يعتبر نقطة تحول مهمة في مسيرتها الفنية، وهو مزيج بين الفن التقليدي والتكنولوجيا الرقمية، يسعى إلى تمثيل المرأة وتجسيدها بأسلوب فني فريد.

وبفضل تفانيها وإصرارها، تمكنت الدبابي من التغلب على إعاقتها الجسدية والتعبير عن نفسها بصورة قوية وملهمة في عالم الفن الرقمي.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld