×
×

لطيفة غزال : هذه الدورة من مهرجان "تويزة" تقدير لروح الراحلة ريم الحمروني


© SonFM
ماجدة العمدوني
ماجدة العمدوني
نشر في 2023/08/29 12:26
TT
11

قالت لطيفة غزال عضو بجمعية موفما وعضو في الهيئة المديرة لمهرجان "تويزة" مهرجان فنون الهواة بروّاد خلال حضورها في Rush Hour ، أمس الإثنين 28 أوت الحالي، أنه بمبادرة نابعة من حب الفن والتعبير، تستعد جمعية "الموفما" بتنظيمها للدورة الثالثة من مهرجان فنون الهواة برواد "تويزة".

هذه الدورة التي ستقام في الفترة من 27 أوت إلى 01 سبتمبر 2023 تأتي بعنوان معنوي يعكس رؤيتها وهدفها، "للهوامش حق في الثقافة".

ولاقتناع الجمعية بأهمية دور الفنون والتعبير لجميع فئات المجتمع، أوضحت لطفية غزال أنه تم اختيار اسم الممثلة الراحلة ريم الحمروني لتحمل هذه الدورة اسمها، تقديراً لجهودها في دعم الفعاليات السابقة.

وتتضمّن هذه الدورة مجموعة متنوعة من الفعاليات وورش العمل التي تستهدف بشكل أساسي النساء.

كما سيتم تنظيم دورات تدريبية ولقاءات حوارية وورش تفاعلية على شاطئ البحر، تستهدف التونسيين والأجانب القاطنين في المنطقة.

ويهدف المهرجان إلى إتاحة الفرصة للهواة من مختلف مناطق البلاد لعرض مواهبهم المتعددة، سواء كانت في مجالات الغناء، الشعر، الرقص، السينما، صناعة المحتوى، الرسم، والفنون الجميلة.

تحمل هذه المبادرة شغفاً بخلق فضاء ثقافي وفني يعزز من التواصل والتبادل بين الشباب في منطقة رواد، حيث تعاني المنطقة من نقص ملحوظ في المرافق الثقافية الشبابية.

ويأتي المهرجان ليمنح الشباب المنطقة مساحة للتعبير عن آرائهم ومشاكلهم، وتقديم حلول لها.

بالإضافة إلى أن المهرجان يعمل على تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية والبيئية والثقافية المهمشة في المنطقة، مما يسهم في بناء ثقافة قرب وتواصل.

لطيفة غزال العضو بجمعية موفما، أكدت أيضا في تصريحها أن الدورة الحالية تتميز بتنوع تدريباتها ولقاءاتها الحوارية، حيث ستناقش محاور متعددة منها قضايا الهجرة، القضايا الإيكولوجية، ودور الرياضة في التكامل، بالإضافة إلى حقوق النساء.

وتتضمن الفعاليات جلسات حوارية جادة تستعرض تحديات وفرص الشباب، مع التركيز على دور المرأة.

وسيتم تسليط الضوء على موضوع حقوق النساء وفعالية القوانين المعنية بها، مع تنظيم ورش تعليمية تُعنى بصناعة مواد تنظيف إيكولوجية.

تقف جمعية "الموفما" كرائدة في تعزيز إدماج الشباب في منطقة رواد.

وتعمل الجمعية على تحليل الوضع الحالي ومواجهة التهميش بكل جوانبه من خلال تنظيم مبادرات مثل هذا المهرجان.

وينطلق المهرجان برؤية طموحة لخلق منصة تعبيرية وتعليمية تسهم في تطوير الثقافة وتعزيز التواصل الاجتماعي.

يجسد مهرجان فنون الهواة برواد "تويزة" روح التجانس الثقافي والفني وتعزيز الهويات المحلية، وبفضل تركيزه على التواصل الشبابي ومعالجة القضايا المجتمعية، يمثل هذا المهرجان خطوة ملموسة نحو تعزيز الوعي الثقافي وتحقيق التواصل الفعّال في المنطقة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld