×
×

الحمادي: تضييقات يومية تطال عائلات النشطاء والمعارضين


©SonFM
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/12/01 19:49
TT
11

دان عضو المكتب السياسي للتيار الديمقراطي وسيم الحمادي خلال مداخلة له في برنامج " عطاولة " اليوم الجمعة 01 ديسمبر 2023 إحالة المحامين والسياسيين والصحفيين وفق المرسوم عدد 54 بهدف تكبيل صوت المعارضة مؤكدا أن النقاش الذي تم بموجبه ملاحقة المحامية دليلة مصدق والإعلامي برهان بسيس والمحامية سنية الدهماني خاض فيه نجيب الدزيري "مؤيد الرئيس" لكنه لم يقع ملاحقته.

في 29 نوفمبر 2023، أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية التقدمية عن تضامنها المطلق مع المحامية دليلة بن مبارك مصدق والمحامية سنية الدهماني وقالت في بيان إن “سلطة الانقلاب سعت سعيا مفضوحا إلى تكميم الأفواه وخنق كل صوت ناقد ومدافع عن الحقوق والحريات والمبادئ الديمقراطية والتقدمية باستعمالها المرسوم عدد 54، الذي امتد ليطال هذه المرة المحامين وأعضاء لجنة الدفاع عن المعتقلين السياسيين”.

وأضاف عضو تنسيقية القوى الديمقراطية التقدمية أنه للأسف يقع تطبيق المرسوم عدد 54 المتعلق بمكافحة الجرائم الإلكترونية "إحدى الأدوات التي تستعملها السلطة للتضييق على الحريات" فقط ضد المعارضين، بهدف إشغال الرأي العام عن المشاكل العصيبة التي تعاني منها البلاد.

وأشار إلى أنه عوض أن يكون النقاش خلال هذه الفترة اقتصاديا نجد الرأي العام منصبا في الحديث عن الإيقافات السياسية وواقع الحريات.

وطالب عضو تنسيقية القوى الديمقراطية التقدمية السلطة بالفصل بين "معركتها مع المعارضين السياسيين القابعين في السجن" وحقوق عائلاتهم والكف عن التضييق عليها، مؤكدا أن عائلات النشطاء في تونس يتعرضون لمضايقات يومية.

يذكر أن نجل المعارض السياسي المودع بالسجن في قضية "التآمر على أمن الدولة" غازي الشواشي، إلياس الشواشي كان قد أكد ل SonFM أن القنصلية التونسية في فرنسا لم تجبه على مطلب تجديد جواز سفره رغم مرور شهر على إيداع المطلب مشيرا إلى أن عدم تجديده وضعه أمام "مشكل مهني كبير" باعتباره مقيما بالخارج.

ووصف الشواشي ما يتعرض له بالتنكيل "، مذكرا أنه" يعيش محنة شخصية بتهجيره وحرمانه من عائلته "على خلفية تتبعه قضائيا بسبب دفاعه عن والده غازي الشواشي، وفق قوله.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld