×
×

الحزب الدستوري الحر: إجراءات إيقاف عبير موسي مبهمة وباطلة


صورة من الندوة الصحفية للحزب الدستوري الحر (SonFM)
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/10/06 16:22
TT
11

أفاد المحامي والقيادي بالحزب الدستوري الحر كريم كريفة في تصريح اعلامي اليوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 عقب الندوة الصحفية التي عقدت بمقر الحزب الدستوري الحر أنه سيطعن بالتدليس خلال الساعات القادمة في المحاضر التي حررها باحث البداية مؤكدا مخالفتها كليا لما دونه العدل المنفذ المرافق لعبير موسي وسيتم تقديم شكاية في هذا الغرض.

وبين كريفة أنه كان ينبغي أن تتم إحالة عبير موسي على مرسوم مهنة المحاماة وهو المرسوم 79 لسنة 2011 والذي ينص على أنه لا يمكن تتبع كل من له صفة محامي إلا بواسطة الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف، موضحا أن المحامي لا يمكن استنطاقه من قبل باحث البداية طبقا للفصل 46 من المرسوم المذكور.

وينص الفصل 46 على أنه إذا وقعت تتبعات جزائية ضد محام، يتم إعلام رئيس الفرع الجهوي المختص بذلك حينا.

 ويحال المحامي وجوبا من طرف الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف على قاضي التحقيق الذي يتولى بحثه في موضوع التتبع بحضور رئيس الفرع المختص أو من ينيبه للغرض

كما دعا المحامي كريم كريفة وسائل الاعلام إلى استقاء المعلومات حول القضية من هيئة الدفاع وعدم الانسياق وراء إشاعة اخبار لا أساس لها من الصحة.

من جهته أفاد محامي عبير موسي الأستاذ نافع العريبي إثر زيارته لها بالسجن المدني بمنوبة أن رئيسة الحزب الدستوري الحر متمسكة بكونها في حالة احتجاز قسري رغم وجود بطاقة إيداع بالسجن. 

وأضاف العريبي أن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بريئة إلى إن تثبت إدانتها ولن تثبت ادانتها الا بصحة الإجراءات الجزائية المبهمة والباطلة، وفق توصيفه.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld