×
×

المركب الشبابي بمنوبة يطلق مصيف الروبوتيك والذكاء الاصطناعي


صورة للمركب الشبابي بمنوبة© إدارتي
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/05 14:18
TT
11

تعتزم المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بمنوبة بداية من يوم الإثنين القادم 10 جويلية الجاري مباشرة أنشطتها الصيفية ومصائفها الترفيهية والتثقيفية الشبابية التي سينتفع بها 2162 شابا وشابة من مختلف معتمديات الجهة.

وفي إطار المشاريع الصيفية للمندوبية، تحدث مدير المركب الشبابي بمنوبة عاطف سلامة في تصريح لإذاعة Son FM عن برنامج مصيف الروبوتيك والذكاء الاصطناعي بالمركب الشبابي بمنوبة من 26 جويلية إلى غاية 11 أوت الذي يندرج ضمن البرنامج الوطني للسياحة الشبابية تحت إشراف الإدارة العامة للشباب، مشيرا إلى أنه سينقسم إلى 3 دورات صيفية ويستهدف 72 شاب من كامل الجمهورية مقسمين على 3 دورات.

ومصيف الروبوتيك والذكاء الاصطناعي يشمل جانبين نظري وتطبيقي، تتخلله العديد من الأنشطة على غرار ورشات الذكاء الاصطناعي والروبوتيك وصناعة المحتوى.

كما سيحظى الشباب المستهدفين وفق محدثنا بزيارات ميدانية إلى ولاية منوبة للتعرف على الموروث الثقافي للمدينة أين سيتم زيارة المتحف العسكري، وفيما يتعلق بالجانب التقني سيتم تنظيم زيارات مختلفة تشمل القطب التكنولوجي بمنوبة ومحضنة المؤسسات ووكالة النهوض بالصناعة وذلك بهدف التعرف عن قرب على التقنيات الحديث المستعملة والقائمة على استعمال الرقمنة والذكاء الاصطناعي.

ويتضمن برنامج المصيف عددا من الأنشطة المتنوعة على غرار السباحة والورشات التدريبية، والثقافية والألعاب الشاطئية التي ستمكن المشاركين والمشاركات، من الترفيه الهادف والاستمتاع بالعطلة الصيفية.

كما سينتفع 45 شابا وشابة بالمصيف الجهوي الذي يشرف عليه المركب الشباب بسوسة.

والجدير بالذكر أن المركب الشبابي والرياضي بمنوبة دخل حيز الاستغلال في 2021، ويضم مركزا للإقامة بطاقة استيعاب تقدّر ب50 سريرا موزعة على 25 غرفة، اضافة إلى مطبخ ومطعم وقاعات تنشيط وعدد من الفضاءات وقاعات للأنشطة المختلفة وقاعة متعددة الاختصاصات.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld