×
×

المتحدث باسم الأونروا يحذر من انتشار الأمراض التنفسية بسبب الاكتظاظ


SonFM
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/11/11 11:16
TT
11

حذر المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا كاظم أبو خلف خلال مداخلة له في برنامج " عطاولة " اليوم 17 نوفمبر 2023 من انتشار الأمراض التنفسية والكوليرا بين النازحين في مدراس الأونروا بسبب الاكتظاظ وشح المياه في القطاع، كما حذر من توقف أعمال المنظمة بسبب نفاذ الوقود قائل للأسف لا يزال الوقود يستعمل كسلاح حرب في خرق واضح للقانون الدولي الإنساني الذي يؤكد على ضرورة المحافظة على حياة المدنيين.
وكانت قد أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها البالغ من انتشار الأمراض في قطاع غزة معلنة رصد أكثر من 70 ألف حالة عدوى تنفسية حادة وأكثر من 44 ألف حالة إسهال في القطاع، مشيرة إلى أن الأعداد أعلى بكثير من الأرقام، وذلك بسبب تكدس السكان في الملاجئ مع النقص الشديد للغذاء والمياه النظيفة.
وقال أبو خلف بعد نفاذ الوقود من مخازننا أعلنا صراحة بأننا بصدد أخذ قرار صعب بوقف عملياتنا، بسبب حرص الاحتلال على عدم دخول أي قطرة من الوقود إلى جميع أنحاء غزة.
وأضاف وافق الجانب الصهيوني على مدنا ب 23 ألف لتر من الوقود وهي "نقطة من بحر" لأننا نستحق 160 ألف لتر لتقديم الحد الأدنى من الخدمات، واشترط علينا استخدامها في تعبئة المراكب فقط لجلب المساعدات الإنسانية من معبر رفح الحدودي مع مصر، وقال لو أردنا إعطاء كميات لمحطة تحلية المياه حتى يتسنى للناس شرب الماء العذب لن نستطيع وهذا مؤسف للغاية، مشيرا في المقابل إلى أن هذه الموافقة غير مؤكدة حتى الآن لأنها مبنية على تقارير إعلامية.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني أن الاحتلال لن يسمح بإدخال نقطة وقود واحدة إلى شمال غزة حتى لا تستفيد حركة المقاومة الإسلامي حماس من الكهرباء.
هذا وقد بلغ عدد الشهداء العاملين في منظمة الأونروا 103 منذ ال 07 من أكتوبر الماضي أغلبهم في الطرق التي صنفها الاحتلال آمنة


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld