×
×

الصراع في السودان يدخل يومه الثالث مخلفا أكثر من 100 قتيل


©قناة المنار لبنان
مروى دجبي
مروى دجبي
نشر في 2023/04/17 14:55
TT
11

يدخل الصراع في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع (قوات تأسست لمساعدة الجيش في عام 2013) اليوم يومه الثالث في الأثناء ناشد رئيس قوات الدعم المجتمع الدولي التدخل لوقف جرائم الجيش في المقابل أكد قائد الجيش الاقتراب من حسم المعركة في الخرطوم.

طالب قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان المجتمع الدولي بالتدخل ضد "جرائم الجيش" متوعدا بملاحقة قائده عبد الفتاح البرهاني وتقديمه إلى العدالة.

يأتي هذا تزامنا مع إعلان نقابة الأطباء السودانيين اليوم أن 100 مدني قتلوا عقب اتساع رقعة المواجهات والعدد الحقيقي أكثر بكثير.

من جانبه أصدر الجيش السوداني ببيان اليوم أكد خلاله أنه "متمسك بكل مقاره كما أنه يقترب من لحظة الانتصار.

وللإشارة يضمّ الجيش السوداني ربع مليون جندي في المقابل تضم قوات الدعم 100 ألف مقاتل فقط هذا ويمتلك الجيش ترسانة عسكرية جوية تفتقدها قوات الدعم.

في أسباب الصراع

يرى محللون مختصون في الشأن السوداني أن هذا الصراع وليد شعور كل من قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهاني ورئيس قوات الدعم السريع محمد حمدان أنه الأجدر بقيادة البلاد بشكل انفرادي.

وكان قائد الجيش البرهاني قد صرح في وقت سابق أنه يجب دمج قوات الدعم السريع داخل الجيش ما يعني إنهاء مستقبل حمدان الطامح لقيادة البلاد بعد أن شعر أن قوات الدعم التي أنشئت لتكون ذراع الجيش أصبحت "قوة موازية له وخارج السيطرة" وفق محللين.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld