×
×

أميرة محمد: قرار دمج سنيب لابراس ودار الصباح "أحادي" ولم يقع تشريك الطرف النقابي


رئاسة الحكومة / جلسة العمل بتاريخ 28 جويلية 2023 حول فرضيات إنقاذ سنيب لابراس ودار الصباح©
Administrator
Administrator
نشر في 2023/07/29 13:06
TT
11

اعتبرت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين، أميرة محمد اليوم الجمعة 28 جويلية 2023 في حوار ل SonFM أن قرار رئاسة الحكومة الصادر مساء أمس والقاضي بدمج مؤسستي "سنيب لابراس" وشركة "دار الصباح" اللذان يمران بوضعية مالية صعبة هو قرار أحادي، لم يقع تشريك الطرف النقابي داخل المؤسستين في اتخاذه.

وخلال جلسة عمل وزارية خصصت لتدارس مختلف الفرضيات المتاحة لإنقاذ مؤسستي "سنيب لابراس" وشركة "دار الصباح" أمس الجمعة 28 جويلية 2023، قررت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اعتماد "خيار دمج المؤسستين طبقا للتراتيب الجاري بها العمل" دون ذكر تفاصيل أكثر حول طبيعة الدمج وآلياته ومآلاته.

هذا وتم التأكيد على ضرورة متابعة إعداد برنامج إنقاذ المؤسستين من قبل لجنة القيادة، وتوفير حاجيات المؤسستين المالية بما في ذلك أجور العمال، طيلة فترة إعداد برنامج الإنقاذ، هذا بالإضافة إلى تعيين مدير عام جديد لشركة "دار الصباح".

من جهتها استنكرت محمد، طريقة الإعلان عن قرار الدمج "الأحادي" وتمادي الحكومة في الإعلان عن قرارات مصيرية عن طريق البلاغات المقتضبة، معربة عن مخاوفها من أن تكون خطوة الدمج تهدف إلى مزيد بسط رئيس الدولة ليديه على الإعلام، خاصة بعد أحداث الصنصرة والرقابة داخل الإذاعة والتلفزة التونسية ووكالة تونس إفريقيا للأنباء.

هذا وتعاني مؤسستي "سنيب لابراس" وشركة "دار الصباح" وضعية مالية صعبة، وصلت حد عدم صرف أجور الصحفيين والتقنيين والعمال لأشر، مثيرة مخاوف حجبها وإغلاقها.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld