×
×

"انطلاق المشروع النموذجي "معا من أجل صحة دامجة"


مصدر الصورة: Google
صبرين بن محمود
صبرين بن محمود
نشر في 2023/05/07 15:09
TT
11

تم إطلاق مشروع نموذجي جديد بعنوان "معا من أجل صحة دامجة" يوم الخميس 4 ماي 2023، وهو أول مشروع صحي نموذجي منذ بدء جائحة كوفيد-19 وتم تنفيذ هذا المشروع بمبادرة من المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ويهدف إلى نشر الثقافة الصحية بين هذه الفئة في أربع ولايات هي القيروان وتوزر وقفصة وسوسة في مرحلة أولى.

أوضح رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، يسري المزاتي، في تصريح لإذاعة Son fm أنه تم توقيع اتفاقية تمويل المشروع النموذجي مع الجهة الداعمة، وهي منظمة أطباء العالم، بقيمة مالية تبلغ 60 ألف يورو، تحت إشراف وزارة الصحة.

ويهدف هذا المشروع النموذجي، وفقًا لرئيس المنظمة، إلى توعية العاملين في المراكز الصحية بالمقاربة الحقوقية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتحسيس ذوي الإعاقة وأوليائهم بكيفية الاستفادة من التغطية الاجتماعية التي تساعدهم على الرعاية الصحية. كما سيتم إصدار دليل يحتوي على الخريطة الجغرافية للمراكز الصحية بالولايات الأربعة للنفاذ إليها.

وأشار إلى أن أولى محطات المشروع كانت في ولاية القيروان، حيث تم التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون مع الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية من أجل تنفيذ المشروع النموذجي حول الصحة الدامجة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld