×
×

اتفاق ليبي على ضرورة تأمين الانتخابات ودعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة


©️ Google
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/04/09 16:08
TT
11

إثر ختام اجتماع اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 مع القيادات العسكرية والأمنية والميدانية بمختلف المناطق الليبية، أعرب المجتمعون عن استعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم لتأمين الانتخابات بكافة مراحلها، وذلك بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى لليبيا عبدالله باتيلي في مدينة بنغازي.

وأكدت الأطراف المجتمعة في بيان لها، على استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم لتأمين الانتخابات بكافة مراحلها، ودعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، ولجنة التواصل الليبية المنبثقة عنها في إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وكشف ذات البيان عن اتفاق المشاركين في الاجتماع على الانطلاق في اجراءات عملية لمعالجة مشاكل النازحين والمهجرين والمفقودين، وضمان العودة الآمنة لهم بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية المعنية في مختلف مناطق ليبيا.

وحدد أعضاء اللجنة موعد الاجتماع المقبل بعد شهر رمضان في مدينة سبها.

ويأتي لقاء بنغازي بعد نحو أسبوعين من اجتماع مماثل في العاصمة طرابلس، اتفق خلاله على رفض التدخل الأجنبي في الشأن الليبي، ومواصلة العمل في طريق توحيد المؤسسات العسكرية والمؤسسات الأمنية ، وبقية مؤسسات الدولة، ونبذ الاقتتال والعنف بكافة أشكاله، إلى جانب إيجاد حكومة موحدة تتولى الإشراف على الانتخابات.

وقالت بعثة الدعم الدولية في ليبيا، إن هدف اللقاء هو تعزيز الثقة بين القادة العسكريين والأمنيين لدعم العملية السياسية، وللمضي قدما في توفير بيئة مناسبة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة خلال العام الجاري (2023)، والقبول بنتائجها من كافة الأطراف.

وكالات


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld