×
×

الأمم المتحدة تعرب عن انشغالها بالوضعية الاإنسانية للمهاجرين على الحدود بين تونس وليبيا


©منظمة الأمم المتحدة/ شعارها
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/02 09:12
TT
11

أفاد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال ندوة صحفية بمقر الأمم المتحدة بنيويورك أمس الثلاثاء 1 أوت 2023 إنهم يشعرون بالقلق أمام تفاقم أزمة طرد مهاجرين وطالبي لجوء من تونس إلى الحدود مع ليبيا والجزائر.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الثلاثاء، بـ "طرد" مهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء من تونس نحو الحدود الليبية والجزائرية، حيث يلاقي بعضهم مصرعه، مطالبا إيجاد حلول عاجلة وحمايتهم.

ودعا أمين عام الأمم المتحدة إلى النقل العاجل للمتواجدين على الشريط الحدودي إلى أماكن أمنة حيث يتسنى الحصول على ما يكفي من المواد الحياتية والرعاية الطبية، مؤكدا على ضرورة احترام حقوق اللاجئين بما يتلاءم مع القوانين الدولية لحقوق الإنسان، في حين لم يصدر عن الدولة التونسية أي ردّ على موقف الأمم المتحدة.

ويذكر أن مهاجرين قادمين من أفريقيا جنوب الصحراء يصلون إلى ليبيا والجزائر يوميا بالمئات، بعد أن تم تحويلهم من ولايات الجمهورية إلى الحدود مع البلدين.

وبلغ عدد من لقوا حتفهم بين المهاجرين على الحدود التونسية الليبية 17 على الأقل في الأسابيع الثلاثة الماضية، وفق ما أفصحت عنه منظمات إنسانية في ليبيا

في وقت تُتداول فيه صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الأوضاع اللاإنسانية والصعبة التي يعانيها المهاجرون مع الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld