×
×

أول دراجة كهربائية تونسية لشركة Voltat الناشئة


Voltat page Facebook
صبرين بن محمود
صبرين بن محمود
نشر في 2023/05/15 12:54
TT
11

نجحت شركة voltat  الناشئة في تصنيع أول سكوتر كهربائي ب3 عجلات وهي " تروتينات " بصنع تونسي 100 بالمئة من حيث التصنيع والتصميم والمواد المستخدمة.

وقال المدير التقني وائل الصغير لإذاعة  Son Fm أن voltat  هي شركة ناشئة متحصلة على علامة الشركة الناشئة منذ جانفي 2023 مختصة في صناعة المركبات الكهربائية، وأوضح الصغير أنّ أوّل منتوجات الشركة هو "تروتينات " كهربائية بثلاث عجلات نظرا لوجود مشاكل على مستوى قيادة الدراجة الكهربائية ذات عجلتين فقط  في تونس والعالم لأنه يصعب المحافظة على التوازن عند قيادتها في حين أنّ الدراجة ذات ثلاث عجلات تكون متوازنة طبيعيا، بالإضافة إلى عديد المشاكل الأخرى على غرار عدم التمكن من سياقة "التروتينات " العادية في بعض المناطق نظرا لغياب التهيئة عن عديد الطرقات وغياب نظام تعليق يمتص الصدمات حتى تكون عملية القيادة مريحة.

وقال المدير التقني للشركة أنّ النموذج الأولي متوفر بكامل المواصفات كما سيتم العمل على تطوير النسخة التجارية في الفترة القادمة بعد الحصول على استثمار مناسب لتصنيع أعداد كبيرة من هذا المنتوج، وأكد توفر 4 نسخ من المنتوج خلال الأشهر القادمة في إطار تظاهرة تمكن الراغبين من تجربة الدراجة الكهربائية ولاكتشاف ما يميزها عن الدراجات المتوفرة في الأسواق.

وقال الصغير أن الدراجة الكهربائية مرتبطة بتطبيقة هاتفية تتيح معرفة المعلومات حول تفاصيل القيادة، كما ستكون مرتبطة بشبكة الأنترنت لتحميل المعلومات على حسابك الخاص وهو ما يسمى بال energy managment system التي تمكن من تحسين طريقة استخدامها وتعزز نسبة الطاقة المتوفرة.

وأضاف محدثنا أنه يمكن تغيير البطارية في حال نفذت الطاقة من البطارية الأساسية، مشيرا إلى أنّ المواد المستعملة في المنتوج هي ألياف الكربون حتى تكون خفيفة وقوية في نفس الوقت.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld