×
×

عزة الخميري: وزراء السّياحة المتعاقبين منذ 2017 تواطؤوا مع رجل الأعمال كريم ميلاد


عزة الخميري، عضو الفريق التنفيذي لمنظمة أنا يقظ (©SonFM)
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/04/12 15:13
TT
11

أكّدت عضو الفريق التنفيذي لمنظمة أنا يقظ عزة الخميري اليوم الأربعاء 12 أفريل 2023، أنّ رجل الأعمال كريم ميلاد مدير عام الشركة العقارية والسياحة مارينا قمرت يقوم باستغلال الميناء الترفيهي على وجه الفضل دون أي سند قانوني ودون تجديد العقد بين الشركة ووزارة السياحة منذ سنة 2015.

وأضافت عزة الخميري أنّ العقد بين الشركة المذكورة ووزارة السياحة يتمثل في ترخيص وقتي لاستغلال الميناء، وتمّ امضاؤه لمدة سنة واحدة وقابل للتجديد سنة واحدة، وبالتالي ينتهي مفعول الاتفاقية سنة 2017، لكن إلى اليوم لم يتم تجديد العقد.

وأفادت ضيفة برنامج "لوميدي2" بأنّ وزارة السياحة تغاضت عن الاستغلال منذ سنة 2017 ولم تمارس سلطتها المينائية، مذكّرة بأنّ رئيس الحكومة الأسبق هشام المشيشي قام بمراسلة وزارة السياحة لممارسة سلطتها.

وأقرت محدّثتنا بأنّ وزارة السياحة مساهمة بطريقة مباشرة وأخرى غير مباشرة لمواصلة الشركة استغلال الميناء دون وجه حق.

هذا وبيّنت الخميري أنّ مختلف الوزراء الذين تعاقبوا على الوزارة منذ تاريخ انتهاء الاتفاقية إلى غاية هذه اللحظة لم يحرّكوا ساكنا، كاشفة أنّ منظمة أنا يقظ تعتبر أنّ وزراء السياحة تواطؤوا منذ سنة 2017 مع عائلة "ميلاد" ورجل الأعمال كريم ميلاد.

كما لفتت عزة الخميري إلى أنّ الشركة العقارية السياحة مارينا قمرت جنت سنة 2021 أرباحا تصل إلى ما يقارب 3 مليون دينار.

وأشارت ضيفة البرنامج أنّ منظمة أنا يقظ تقدّمت للمحكمة الإدارية بدعوى تجاوز سلطة لإلغاء قرار التجديد، مذكّرة بأنّ المنظمة راسلت وزارة السياحة سنة 2022 و2023 لمدّها بقرار التمديد إلا أنّ الوزارة تجيب بالاتفاقية القديمة.

وقالت عضو الفريق التنفيذي للمنظمة إنّ هذه الأخيرة دعت وزير السياحة الحالي محمد المعز بلحسين إلى تطبيق القانون ووضع حدّ لإهدار المال العام والتفريط في ملك الدولة للغير، وإلى ممارسة سلطه المينائية طبقا لأحكام مجلة الموانئ البحرية وفرض تطبيق القانون بوصفه المؤتمن على الملك العمومي.

ويُذكر أنّ منظمة أنا يقظ قامت بإنجاز تحقيق حول الميناء الترفيهي بقمرت بعد تحصلها على وثائق ومعطيات في الغرض.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld