×
×

قافلة قانونية متنقلة تضم المستشارين القانونيين لأنا يقظ تهدف الى توفير الدعم والمعلومة لقطاع الصحة


© Son FM
صبرين بن محمود
صبرين بن محمود
نشر في 2023/04/05 12:59
TT
11

تحدثت عضو الهيئة التنفيذية لمنظمة أنا يقظ صفاء زروقي لدى حضورها في برنامج 100T عن مشروع صحة وهو مشروع يهدف لدعم الحوكمة الرشيدة في قطاع الصحة والممول من قبل سفارة الولايات المتحدة الامريكية على مدى ثلاث سنوات وتتمثل الأطراف المنفذة لهذا المشروع في 3 جهات وهي منظمة أنا يقظ ومنظمة بادر ومركز المشروعات الدولية الخاصة ويهدف المشروع الى إنشاء وتحسين نظام تتبع سلسلة التزود بالأدوية، والعمل على تحسين هياكل التدريب والتطوير المهني لأعوان الصحة والحوكمة الوطنية الصحية للأزمات في هذا القطاع، بالإضافة الى تحسين سياسات الصحة حتى تكون موجهة أكثر لخدمة المواطن.  

 وأوضحت زروقي أن اللجنة التوجيهية بصدد العمل على مزيد حوكمة التزود بالأودية والتدريب وإسناد الشهادات والتطوير المهني وتحسين الإطار القانوني في المجال الصحي على غرار القانون عدد 91 الذي ينظم قطاع الصحة.

وتحدثت ضيفة البرنامج عن مجموعات الإصلاح في مشروع صحة والتي تعمل على تحسين الجانب التنظيمي لبعض القطاعات الطبية وشبه الطبية والتي تصل الى 22 مجال يغيب عنها الجانب التنظيمي وفي حاجة الى انشاء العمادات والمجالس.

وأكدت ضيفة البرنامج أن فريق برنامج صحة بصدد العمل على مشروع جديد والذي يتمثل في قافلة قانونية متنقلة تضم المستشارين القانونيين لمنظمة أنا يقظ تهدف الى توفير الدعم والمعلومة بالإضافة الى تلقي التبليغات وتوجيه المبلغين وتأطيرهم قانونيا.

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld