×
×

برنامج "More" في نسخته الثانية: من يستهدف وماهي أهدافه؟


©Radio Son fm
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/04/27 15:41
TT
11

قال منار بن زهرة منسق مشاريع بمنظمة Impact Partner إنّ المنظمة قامت ببعث مبادرة تتمثّل في برنامج More والذي يرمز إلى اتاحة الفرص للجميع بطريقة متساوية، مشيرا إلى أنّ منظمة Impact Partner تعمل على ادماج كل الفئات الاجتماعية في مجال ريادة الأعمال.

وكشف منار بن زهرة خلال حضوره في برنامج "لوميدي2" أنّ برنامج More يهدف إلى تعزيز الفرص بشكل متكافئ، إضافة إلى بعث نظام بيئي شامل لريادة الأعمال من خلال سدّ الفجوة بين ريادة الأعمال والتنوع.

وأفاد بأنّ البرنامج في دورته الأولى استهدف أصحاب شركات وأصحاب مشاريع من ذوي الاحتياجات الخاصة، وشركات ناشئة تقدّم حلولا جديدة للأشخاص حاملي الإعاقة.

أما النسخة الثانية من برنامج More فتستهدف وفق ذات المتحدّث أصحاب المشاريع الذين بدأوا أعمالهم بعد فترة من البطالة بسبب الانقطاع عن العمل أو حادث أو أي أسباب أخرى تمنع حياة عملية، مضيفا أنّ البرنامج يشجّع الشركات الناشئة التي تقدّم حلولا لتسهيل التكامل الاجتماعي والمهني على التقديم، ويُذكر أنّ النسخة الثانية من البرنامج تحت اسم "الفرصة الثانية".

ويتضمن البرنامج ركيزتين رئيسيتين وفق افادة منسق مشاريع في منظمة Impact Partner على ركيزتان أوّلهما تخصيص 6 أسابيع للشركات الناشئة وتقديم دعم تقني مصمم خصيصًا لاحتياجات كل شركة، من خلال تزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها للنجاح في رحلة ريادة الأعمال.

أما الركيزة الثانية فتقوم على التوجيه الشخصي الذي يعزز المهارات والتحفيز في مجال تنظيم المشاريع ويعزز التنمية الشخصية، مما يؤدي إلى تحسين إعادة الإدماج المهني والتماسك الاجتماعي و جعل أصحاب المشاريع فاعلين اقتصاديين في مجتمعاتهم ووكلاء لاندماجهم.

وأعلن منار بن زهرة أنّه سيتم اختيار 8 شركات ناشئة من بين الشركات التي ستشارك في البرنامج وستتمتع بالمرافقة والتدريب من قبل خبراء في الميدان، إضافة إلى جلسات فردية معهم بهدف تعلم كيفية تقديم مشاريعهم وتسهيل عملية التواصل وإدماجهم في مجال ريادة الأعمال.

هذا ودعا محدّثنا أصحاب المشاريع والشركات الناشئة إلى المشاركة في برنامج More  قبل غرّة ماي المقبل، قائلا إنّ اثنان من الفائزين في المسابقة في نهاية البرنامج سيتحصّلان على تمويلات هامة، وتتمثّل في 20 ألف دينار للفائز الأول و10 آلاف دينار للفائز الثان في شكل حزمة خدمات تساعدهم لتطوير مشاريهم.

هذا وأكّد أنّ عديد المشاريع التي قامت المنظمة ببعثها هي في طور الإنجاز، مبيّنا أنّ كل المشاريع تستهدف الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع التي لهم تأثير في الشأن البيئي والمناخي.

ومنظمة Impact Partnerهي منظمة غير ربحية تأسست منذ سنة 2014، وهي رائدة في مجال الاستثمار وبرامج التسريع للشركات الناشئة عن طريق التأثير الاجتماعي والبيئي في تونس والعالم.

 

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld