×
×

دائرة الاتهام تحدد تاريخ النظر في مطلب الافراج عن المعتقلين في قضية التآمر على أمن الدولة


SonFM
صوفية الصفاقسي
صوفية الصفاقسي
نشر في 2023/11/14 17:22
TT
11

قالت المحامية وعضو هيئة الدفاع عن المعتقلين في قضية التآمر على أمن الدولة اليوم الثلاثاء في تصريح لإذاعة SonFM أن يوم الخميس 23 نوفمبر 2023 سيكون موعد النظر من طرف دائرة الاتهام في مطلب الافراج عن المعتقلين السياسيين الذي سبق أن رفضه قاضي التحقيق.

وكانت هيئة الدّفاع عن المعتقلين في قضيّة التآمر على أمن الدولة الداخلي قد قدّمت بتاريخ 23 أكتوبر 2023 إلى قاضي التّحقيق المتعهّد بالقضيّة مطلب إفراج عن كل جوهر بن مبارك، رضا بالحاج، غازي الشوّاشي، عصام الشابي، خيّام التّركي، وعبد الحميد الجلاصي، مؤكدة إلى أنّ قاضي التّحقيق رفض ضمنيّا الإفراج عنهم رغم عدم توفّر أيّ دليل على الإدانة، ورغم مرور أكثر من ثمانية أشهر على اعتقالهم، وفق هيئة الدفاع.

وعملا بأحكام الفصل 86 من مجلّة الإجراءات الجزائية بينت الهيئة أنها قامت بإيداع مطلب مباشر في الإفراج لدى دائرة الاتّهام بتاريخ 30 أكتوبر 2023.

كما أضافت دليلة مصدق أن تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين ستنظم وقفة مساندة أمام دائرة الاتهام يوم الخميس 23 نوفمبر 2023، مشيرة إلى اقتناع الهيئة التام بعدالة القضية ومشروعية المطالب.

ويذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرر خلال شهر أوت الفارط التمديد في فترة الايقاف التحفظي في حق المعتقلين في قضية التآمر على أمن الدولة الداخلي، لتقرر دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس خلال شهر سبتمبر الفارط "الرفض أصلا" بخصوص الطعن المرفوع لديها ضد قرار التمديد في الإيقاف التحفظي مدة أربعة أشهر في حق المعتقلين المقدم من طرف هيئة الدفاع.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld