×
×

قضية التآمر: توجيه 17 تهمة جديدة وإحالة الملف إلى دائرة الاتهام

أعلنت المحامية دليلة مصدق، عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر على أمن الدولة، عن توجيه تهم إرهابية لعدد من الموقوفين، وذلك وفقًا لقرار ختم البحث الصادر يوم أمس.


أعضاء هيئة الدفاع فيما عرف بملف التآمر على أمن الدولة (SonFM)
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2024/04/16 14:09
TT
11

تتجه الأحداث في الساحة القضائية نحو تطورات جديدة فيما يتعلق بقضية ما يعرف بالتآمر على أمن الدولة، حيث أكدت عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في هذه القضية، المحامية دليلة مصدق، على توجيه ترسانة من التهم الجديدة لعدد من الموقوفين، وذلك بعد قرار ختم البحث الذي صدر أمس الإثنين.

تكوين وفاق إرهابي

التبرع بأموال لفائدة تنظيم إرهابي

تغيير هيئة الدولة

عدم الإشعار بجرائم إرهابية

التآمر على أمن الدولة

ارتكاب أمر موحش في حق رئيس الدولة

وعن التفاصيل، فقد أوضحت مصدق خلال ندوة صحفية عاجلة عقدتها هيئة الدفاع عن الموقوفين على ذمة القضية اليوم 16 أفريل 2024، أن التهم الجديدة الموجهة تتضمن "تكوين وفاق إرهابي والتبرع بأموال لفائدة تنظيم إرهابي وتغيير هيئة الدولة وعدم الإشعار بجرائم إرهابية والتآمر على أمن الدولة وارتكاب أمر موحش في حقّ رئيس الدولة".

ومن بين الأشخاص الذين وُجّهت لهم التهم، يشمل القرار كل من غازي الشواشي وجوهر بن مبارك، حيث وُجّهت لهم تهمة "الانضمام إلى وفاق إرهابي وعدم الإشعار بجريمة إرهابية والتآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي وارتكاب أمر موحش في حقّ رئيس الجمهورية".

 أما بالنسبة إلى عصام الشابي وعبد الحميد الجلاصي ورضا بالحاج، فقد وُجّهت لهم تهمة "الانضمام إلى وفاق إرهابي وعدم الإشعار بجرائم إرهابية والتآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي".

الهيئة ستلجأ إلى المنظمات الدولية والقضائية للمطالبة بالإفراج عنهم

وفي سياق متصل، أكدت مصدق أن هيئة الدفاع ستقدم مطلباً للإفراج "الوجوبي" لدى دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف، نظراً لاستيفاء جميع الموقوفين مدة 14 شهراً من الإيقاف التحفظي بجميع أطواره.

 وفي حال عدم الإفراج عنهم، فإن الهيئة ستلجأ إلى المنظمات الدولية والقضائية للمطالبة بالإفراج عنهم.

ومن جانبها، اعتبرت هيئة الدفاع أنها رصدت تلاعباً في الإجراءات القانونية المتبعة في القضية، مما يطرح تساؤلات حول شفافية العمل القضائي وحقوق المتهمين.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld