×
×

دعوة للمدرسين إلى عدم تنزيل الأعداد على الفضاء الرقمي


©صفحة الجامعة
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/02 11:25
TT
11

دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي في بيان كتب في أسفله "صيف ساخن وعودة حارقة"، إلى عدم تنزيل أي معطيات تتصل بأعداد التلاميذ على الفضاء الرقمي، بعد دعوة وزارة التربية المدرسين إلى تنزيل الأعداد في هذا الفضاء، وفق ما ورد بنص بيان الجامعة.

وقالت الجامعة إن '' الحديث عن إمكانية تنزيل الأعداد في الفضاء الرقمي بشكل فردي، وفق ما جاء في بلاغ للوزارة بتاريخ 30 جوان 2023 والذي اعتبرته الجامعة” يقطر سما”، لا يعني شيئا سوى الدعوة إلى تجاوز مديري المدارس وعدم التعامل معهم، مشيرة إلى أن حرص الوزارة على استبعاد المديرين من عملية التنزيل يحمل في طياته تحريضا صريحا عليهم".

وتجدر الإشارة أن بلاغ الوزارة الذي ردت عليه الجامعة في هذا البيان، لا يرد لا على صفحة وزارة التربية ولا على موقعها الرسمي.

واعتبرت الجامعة في بيانها أن ما تهدد به الوزارة '' ضمنا أو صراحة '' لم يعد يجدي نفعا، مضيفة '' أن طبيعة التهديدات لا تعكس شيئا سوى عمق وصلابة الحصار الذي ضربته الوزارة حول نفسها في علاقة بالمربين والأولياء ''.

وكانت وزارة التربية دعت يوم الإثنين 26 جوان 2023 المدرسين إلى تسليم الأعداد إلى الإدارة لإنجاز بطاقات النتائج المدرسية، وإلى استكمال إجراءات تنزيل الأعداد وعقد مجالس الأقسام، على ألا يتجاوز ذلك يوم 4 جويلية، وذلك حفاظا على المصلحة الفضلى للتلاميذ والتزاما بالواجبات المهنية المحمولة عليهم، وفق بلاغ صادر عن وزارة التربية.

ويذكر أن وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي لم تعقدا أي جلسة تفاوضية منذ يوم 3 ماي 2023، لتبقى العلاقة بينهما مقتصرة على البيانات والبلاغات المتبادلة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld