×
×

دبي تدشن المركز الأكبر عالميا لتحويل النفايات إلى طاقة


صورة لإمارة دبي © الجزيرة
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/04 13:53
TT
11

 

دشن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المرحلة التشغيلية الأولى لمركز تحويل النفايات إلى طاقة في ورسان بتكلفة تقدر ب 4 مليارات درهم، ويعد هذا المركز هو الأكبر والأكثر كفاءة عالمياً.

وستوفر هذه المرحلة 220 ميغاواط/ساعة من الطاقة المتجددة تلبي حاجيات 135 ألف وحدة سكنية بعد معالجة 2 مليون طن من النفايات سنويا من دون تأثيرات بيئية.

ووفق ولي عهد الإمارة فإن هذا المشروع يمنح دبي الريادة في مجال استدامة البيئة وتبني أحدث التقنيات والابتكارات من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

ويذكر النفايات العامة والصناعية المتكدسة في مكبات النفايات تنتج 60 بالمئة من الانبعاثات في دولة الإمارات، وفق وكالة أنباء الإمارات.

وأعلنت الإمارات أنها تستهدف الترفيع في قدراتها الإنتاجية للطاقة المتجددة بأكثر من ثلاث مرات لتصل إلى 14.2 ميغاوات بحلول عام 2030، ضمن خططها الهادفة الى تحويل الطاقة وتقليص الانبعاثات والوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

واعتمد مجلس الوزراء في الإمارات، أمس الاثنين، مشروع تحديث استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين، لتسريع تحقيق مستهدفاتها فيما يتعلق بتحول الطاقة والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

سكاي نيوز


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld