×
×

دليلة مصدق: الأبحاث لم تتقدم في قضية التآمر على أمن الدولة منذ ستة أشهر


صورة تجمع 06 موقوفين في قضية التآمر على أمن الدولة / ©هيئة الدفاع
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/16 09:52
TT
11

قالت المحامية وعضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر على أمن الدولة دليلة مصدق لـ SonFM بالأمس 15 أوت 2023 إن غازي الشواشي وعصام الشابي وجوهر بن مبارك ورضا بلحاج وعبد الحميد الجلاصي وخيام التركي، لم يلتقوا قاضي التحقيق منذ 25 فيفري 2023، ولم تتلق هيئة الدفاع منذ حوالي 06 أشهر أي دليل أو إثبات على جملة التهم المنسوبة للمتهمين.

وأعربت مصدق عن تخوفها من تمديد فترة الاحتفاظ الأولى بالموقوفين، والتي تنتهي في 21 أوت الجاري في ظل غياب أي مبرر قانوني للتمديد.

وقالت مصدق ": إنه من الطبيعي التمديد في فترة إيقاف المتهمين في القضايا التي تتضمن مستجدات قانونية وتكون أبحاثها متواصلة باكتشاف أدلة جديدة بشكل دوري... لكننا إيزاء توقف للأبحاث منذ حوالي 06 أشهر، وعدم وجود أدلة جديدة."

وأضافت مصدق أنه خلال 06 أشهر من تاريخ إيقاف المتهمين في قضية التآمر على أمن الدولة، لم يكتشف أي دليل يثبت التهم المنسوبة إليهم، وفي حال وقع تمديد فترة الإيقاف فإننا إيزاء "عبثية" وليس "قضاء مستقل".

وتصل عقوبة تهمة التآمر على أمن الدولة وفق الفصل 60 من المجلة الجزائية إلى الإعدام: "يعد خائنا ويعاقب بالإعدام كل تونسي اتصل بدولة أجنبية ليدفعها إلى القيام بأعمال عدوانية ضد البلاد التونسية أو ليوفر لها الوسائل لذلك بأي وجه كان".


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld