×
×

فرنسا: 2 مليار يورو للتشجيع على استخدام الدراجات الهوائية


صبرين بن محمود
صبرين بن محمود
نشر في 2023/05/05 15:23
TT
11

في خطوة للتشجيع على استخدامها، وفي إطار سعيها لتقليل استعمال السيارات، تخطط الحكومة الفرنسية، لإنفاق ملياري يورو الى غاية عام 2027، لتهيأة وتحسين البنية التحتية المخصصة لركوب الدراجات الهوائية، وفق ما صرح به وزير النقل الفرنسي كليمان بون اليوم الجمعة.

وتتمثل غاية الحكومة الفرنسية في تعزيز شبكة مسارات الدراجات الهوائية حتى تصل الى ضعفي حجمها، هذا وستنفق الحكومة 250 مليون يورو سنويا على مسارات جديدة للدراجات من 2023 حتى 2027، وستخصص بقية الميزانية، إلى إجراءات أخرى لتشجيع استعمال الدراجات.

وقال بون لصحيفة لو باريزيان، إن الحكومة تعمل عل جعل الدراجات بديلا جذابا للسيارات، ووسيلة نقل متوفرة للمواطنين ابتداءا من سن مبكرة.

وأضاف بون أن الهدف الأساسي يتمثل في زيادة شبكة مسارات الدراجات بالبلاد، من 50 ألف كيلومتر في الوقت الحالي، إلى 80 ألفا في 2027 و100 ألف بحلول 2030، بالإضافة الى ضرورة منح المدن خارج العاصمة والمناطق الريفية الأولوية، في حال تلقت المدن الكبيرة بالفعل تمويلا ضخما من الدولة للبنية التحتية للدراجات.

وتعتبر هذه المشاريع ضمن خطط القارة الأوروبية لتقليل الاعتماد على السيارات، لخفض انبعاثات الكربون، فدول الاتحاد في خضم سعيها لتعزيز الحد من انتشار مبيعات السيارات، توصلت لاتفاق بشأن قانون يحظر فعليا بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتبارا من عام 2035، بهدف تسريع التحول إلى المركبات الكهربائية .ومكافحة تغير المناخ

المصدر: سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld