×
×

فرنسا: ماكرون يغادر قمة بروكسل بعد تصاعد موجة الاحتجاجات على خلفية قتل الفتى نائل برصاص الشرطة


©غيتي
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/30 13:54
TT
11

أفاد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الجمعة 30 جوان 2023 إن السلطات اعتقلت 667 شخصا بعد اندلاع مواجهات بين الشرطة والمحتجين لثالث ليلة على التوالي في أنحاء فرنسا، ليرتفع عدد المعتقلين في فرنسا خلال موجة الاحتجاجات على مقتل الفتى نائل برصاص الشرطة بإحدى ضواحي العاصمة باريس، في وقت حذرت مذكرة للاستخبارات من اتساع رقعة العنف خلال الليالي المقبلة.

وأعلنت وزارة الداخلية  إصابة 249 شرطيا مساء أمس الخميس، مشيرة إلى أن السلطات نشرت 40 ألف عنصر من قوات الأمن على كامل الأراضي الفرنسية من بينهم 5 آلاف في العاصمة.

كما نقلت "وكالة فرنس برس" عن مصدر بالشرطة أن مذكرة للاستخبارات حذرت من أن العنف قد يصبح "معمما" في البلاد خلال الأيام المقبلة ويتسم بأعمال "تستهدف الشرطة ورموز الدولة".

كما أفاد ذات المصدر أن الرئيس إيمانويل ماكرون غادر قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل وسيعود إلى فرنسا، ليعلن قصر الإليزيه أن ماكرون يترأس اليوم الجمعة اجتماعا جديدا لخلية الأزمة الوزارية، وذلك بعد اتساع رقعة الاحتجاجات

ودخلت الأمم المتحدة على خط الأزمة، إذ قالت اليوم إن على فرنسا معالجة المشاكل العنصرية الجدية في صفوف قوات الأمن الفرنسي.

ويذكر أن موجات الاحتجاجات في فرنسا انطلقت عقب مقتل الفتى الذي عُرّف فقط باسمه والحرف الأول من اسم عائلته "نائل م." صاحب 17 عاما برصاصة في صدره أطلقها عليه شرطي عند نقطة تفتيش مروري الثلاثاء 27 جوان 2023.

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld