×
×

ماكرون يعتبر أن ألعاب الفيديو وراء قيام مراهقين بأعمال شغب في باريس


© RT
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/02 09:02
TT
11

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إثر اجتماع أزمة حكومي، إن ألعاب الفيديو ومواقع التواصل الاجتماعي هي السبب وراء أعمال العنف التي قام بها المراهقين في شوارع البلاد حيث قاموا بتقليد ألعاب المغامرات الإلكترونية.

وقال الرئيس الفرنسي إن شبكات التواصل الاجتماعي تؤثر بشكل كبير في تأجيج الاضطرابات المستمرة، وذكر كل من موقعي "سناب شات" و"التيك توك" كأمثلة.

وأوضح ماكرون أن ألعاب الفيديو وراء أعمال الشغب، قائلا: "نشعر أحيانا أن بعض المراهقين يعيشون في الشوارع ألعاب الفيديو والتي سممت عقولهم".

وأضاف: "شهدنا تجمعات تم تنظيمها تقع تحت خانة التقليد للعنف". متهما مثيري الشغب الأصغر سنا بالخروج من الواقع و"عيش ألعاب الفيديو".

ودعا الرئيس الفرنسي شركات التكنولوجيا لحذف كل المحتويات التي تروج للعنف وتزويد السلطات بهوية المتظاهرين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا بالقول: "أتوقع أن تكون هذه المنصات مسؤولة".

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية الأمس السبت 01 جويلية 2023، أن الشرطة أوقفت 994 شخصا في أرجاء البلاد خلال أعمال شغب تواصلت لليلة الرابعة على التوالي على خلفية مقتل فتى من أصول جزائرية برصاص الشرطة.

روسيا اليوم


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld