×
×

غدا السبت.. قوافل صحية مجانية بهذه الولايات


©google
آمنة السلطاني
آمنة السلطاني
نشر في 2023/05/12 16:37
TT
11

قالت رئيسة جمعية "One Day.. One dream" درة قار علي، في تصريح لإذاعة Son Fm، إنّ الجمعية ستنظم غدا، السبت 13 ماي 2023، ابتداء من التاسعة صباحا وحتى انتهاء عدد المرضى، 5 قوافل صحية مجانية متعددة الإختصاصات بكل من ولاية نابل وتوزر وقابس والقصرين وقفصة بالتعاون مع وزارة الصحة.

ويشارك في هذه القوافل 90 طبيبا موزعين وفقا للاحتياجات التي حدتها الإدارات الجهوية للصحة الذين تم الاتصال بهم من قبل الجمعية، وتبعا لذلك سيتم تأمين عيادات طب العيون في ولاية نابل في المستشفى الجهوي محمد طاهر المعموري وفي مدرسة زاوية مقاس في الهوارية ومدرسة العربي في بني خلاّد ومدرسة المهاذبة في بوعرقوب، وسيتم تأمين 600 نظارة طبيّة لفائدة الأطفال.

أمّا ولاية القصرين ستحضى بـ 12 اختصاصا من بينها الجراحة العامة وأمراض العظام والروماتيزم والقلب وأمراض النساء والمعدة والأطفال وأمراض الجلد والانف والحنجرة والتخدير والانعاش في المستشفى الجهوي بالقصرين.

وسيتم توفير 14 عيادة طب اختصاص في ولاية توزر من بينها طب العظام وأمراض العيون وأمراض القلب والنساء والروماتيزم والمعدة والأشعة وأمراض الأطفال بالإضافة إلى توفير النظارات الطبية للأطفال في المستشفى الجهوي.

وستشمل القافلة في ولاية قابس 14 عيادة في طب الاختصاص في المستشفى المحلي في الحامة كما سيتم توفير عيادات الكشف بالصدى في المستشفى الجهوي بقابس وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء.

وتتضمن القافلة الخاصة بولاية قفصة 10 عيادات اختصاص في أمراض العظام وأمراض العيون والقلب وأمراض النساء وأمراض الروماتيزم والمعدة وأمراض الأطفال وأمراض الغدد الصماء إضافة الى أمراض الأنف والحنجرة وذلك بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان قفصة.

وذكرت رئيسة الجمعية في نهاية حديثها إنّ هدف القافلة هو تقريب الخدمات للمناطق التي لا يوجد فيها أطباء اختصاص موضحة أنّ القوافل هي حل مؤقت وأنّ الجمعية تسعى في إطار أنشطتها للمساعدة والمساهمة في شراء المعدات وتحسين المستشفيات على غرار قسم طب الأطفال وقاعة القسطرة القلبية في الرابطة الوحيدة والأولى من نوعها في تونس وفي افريقيا.

وقالت قار علي، إنّ الجمعية تسعى في إطار أنشطتها اللاحقة إلى تحسين قسم بمستشفى الرازي وقسم آخر في مستشفى صفاقس حالما تتوفر المساهمات "sponsors".


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld