×
×

غصن الزيتون: مشاريع تنموية وإنسانية أهمها قسم عمليات العيون في القصرين


©صفحة الجمعية
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/02 15:05
TT
11

أكد رئيس جمعية شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس حاتم العيادي في تصريح لإذاعة Son FM أن الجمعية تعمل حاليا على وضع اللمسات الأخير لعدة مشاريع تنموية وإنسانية في مختلف ولايات الجمهورية التونسية.

وتعمل الجمعية منذ 2016 على معاضدة جهود الدولة في العمل الإنساني والتنموي بالإضافة إلى الإحاطة بالأيتام والأسر ذات الوضعيات الخاصة، وتتأتى تمويلاتها وفق رئيسها من الحكومة الكويتية إلى جانب عائدات مشاريعها الخاصة.

المشاريع التنموية

وفق ما أكده رئيس الجمعية حاتم العيادي لـ Son FM فإن الجمعية تعمل حاليا على إنشاء قسم عمليات العيون في القصرين المفتقرة لهذا القسم، بميزانية تقارب 400 ألف دينار. وقال العيادي إن مرضى العيون في القصرين ينتظرون مواعيد للعلاج في صفاقس وسوسة مع تأزم صحة عيونهم، وسيمكنهم هذا المشروع من توفير العلاج وتحسين جودة الخدمات الصحية.  مشيرا إلى أن نشاط الجمعية منصب على الولايات الأكثر فقرا في البلاد.

وأضاف رئيس الجمعية أنه سيتم في الشهر القادم تدشين مركز الإحاطة بالمعوقين ذهنيا بطاقة استيعاب تقدر ب 150 طفلا في منطقة قرقور من ولاية صفاقس.

هذا وتعمل الجمعية على بناء خزان مائي في ولاية سليانة ومستوصف في ولاية القصرين.

المشاريع الإنسانية

أشار رئيس جمعية شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس حاتم العيادي أنه تم الشهر الماضي توزيع حوالي 260 كرسيا أليا للتلاميذ والطلبة، حاملي الاعاقة وتعمل حاليا الجمعية على توزيع 42 عصا ذكية للطلبة المكفوفين بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية لمساعدتهم على التنقل بأمان بالإضافة إلى 700 لوحة ذكية.

هذا وتوفر الجمعية منحة بقيمة 150 دينارا لحوالي 2000 طفل يتيم في كامل تراب الجمهورية. وتركز الجمعية على الطلبة والتلاميذ أصحاب الاحتياجات الخصوصية بهدف تشجيعهم على الاعتماد على أنفسهم ومواصلة دراستهم.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld