×
×

إنجلترا خالية من التدخين بحلول سنة 2030؟


© google
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/04/25 12:23
TT
11

دعت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة المدخنين لاستبدال سجائرهم بالـ vapes كجزء من برنامج غير مسبوق عالميا.

ووفق بيان صادر عن الوزارة سيتم تقديم حوافز مالية للنساء الحوامل لمساعدتهن على الإقلاع عن التدخين، كجزء من حزمة شاملة من الإجراءات لخفض معدلات التدخين في إنجلترا.

وسيشمل ذلك تقديم وصول شراء، بالإضافة إلى الدعم السلوكي، لجميع النساء الحوامل المدخنات بحلول نهاية السنة المقبل.

كما سيتم تشجيع مليون مدخن على استبدال سجائرهم بالـ vapes في إطار برنامج "التغيير من أجل الإقلاع"(swap to stop) الرائد الجديد المصمم لتحسين صحة الأفراد وتقليل معدلات التدخين.

وبموجب هذا المخطط الوطني، سيتلقى واحد من كل خمسة مدخنين في إنجلترا مجموعة أدوات بدء التدخين الإلكتروني بالإضافة إلى الدعم السلوكي لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين.

ويندرج هذا البرنامج ضمن سلسلة من الإجراءات الجديدة لمساعدة الحكومة على تحقيق هدفها المتمثل في جعل إنجلترا خالية من التدخين بحلول سنة 2030، مما يعني خفض معدل التدخين إلى 5٪ أو أقل.

وبمقتضى هذا المخطط دستقوم المملكة المتحدة بدعوة السلطات المحلية للمشاركة في البرنامج.

كما ستجري الحكومة أيضًا استشارة حول إدخال إدخالات إلزامية على علب السجائر التي تحتوي على رسائل ومعلومات إيجابية لمساعدة الأشخاص على الإقلاع عن التدخين.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم القضاء على المبيعات غير المشروعة لمنتجات الـVaping كجزء من التدابير لمنع الأطفال وغير المدخنين من البدء في التدخين، وهي عادة تكتسب شعبية بين الشباب.

ومن المتوقع أن تحقق السياسة الجديدة أهداف الحكومة الثلاثة والمتمثلة في مساعدة المزيد من البالغين على الإقلاع عن التدخين، ومنع الأطفال وغير المدخنين من استعمال الـvaping ، واستخدام الـ vaping كأداة لمساعدة المدخنين البالغين على الإقلاع عن التدخين.

وكالات


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld