×
×

جامعة التعليم الأساسي: غدا انطلاق العطلة الصيفية ولا تراجع عن قرار حجب الأعداد


©صفحة الجامعة
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/30 10:09
TT
11

أعلنت الجامعة العامة للتعليم الأساسي في بيان أصدرته اليوم الجمعة 30 جويلية 2023، أن السنة الدراسية  تُختتم اليوم، وأن العطلة تنطلق بداية من يوم السبت 1 جويلية 2023.

ودعت جامعة التعليم الأساسي في ذات البيان، كافة المدرسين إلى الحضور بالمدارس اليوم وإعداد محضر مع توقيعه، ينصّ إنجاز التعلمات خلال الموسم الدراسي على قاعدة البرامج الرسمية أن العام الدراسي ينتهي اليوم، وأن السنة الدراسية تمت في كنف التقيّد بالمنشور الوزاري المنظِّم لها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية دعت بداية الأسبوع الحالي المدرسين بتسليم الأعداد إلى الإدارة لإنجاز بطاقات النتائج المدرسية، وإلى استكمال إجراءات تنزيل الأعداد وعقد مجالس الأقسام، على ألا يتجاوز ذلك يوم 4 جويلية، وذلك حفاظا على المصلحة الفضلى للتلاميذ والتزاما بالواجبات المهنية المحمولة عليهم، وفق بلاغ صادر عن وزارة التربية.

وفي هذا الإطار، اعتبرت الجامعة في بيانها أن وزارة التربية "مازالت تهدد وتتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومحاسبة المخلين متناسية بأن المخل فعلا وقولا بواجباته هي وزارة التربية وبأن من امتنع قصدا عن إنجاز المهام الموكولة إليه هي وزارة التربية، وبأن من يستحق عن جدارة الوقوع تحت طائلة العمل غير المنجز لمدة سنة كاملة هي وزارة التربية".

ويذكر أن وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي لم تعقدا أي جلسة تفاوضية منذ يوم 3 ماي 2023 وهي جلسة لم تكن للتفاوض حول مطالب القطاع بل حول تفعيل المتخلد بالذمة حسب اتفاق 16 نوفمبر وتحويل محضر جلسة 1 مارس 2021 إلى اتفاق وفق ما صرحه به الكاتب العام لجامعة التعليم الأساسي توفيق الشابي، اليوم السبت 17 جوان 2023، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld