×
×

جودة دحمان: قرار حجب الأعداد مازال متواصلا ولا وجود لأيّ اتفاق مع وزارة التربية


جودة دحمان عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي (Google©)
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/03/30 17:55
TT
11

أكّدت عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي جودة دحمان لدى تدخّلها اليوم الخميس 30 مارس 2023 في برنامج "لوميدي2" أنّ قرار حجب الأعداد الذي أقرته الهيئة الإدارية القطاعية مازال قائما، مشيرة إلى أنّ التراجع عن هذا القرار لا يكون إلا عبر تحقيق الحدّ الأدنى من المطالب.

وقالت دحمان إنّ الطرف الاجتماعي كان مسؤولا في عديد المناسبات والمسؤولية اليوم ملقاة على السلطة وهي صاحبة القرار، وإلى حدّ اللحظة لا وجود إلى أيّ اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية.

كما أفادت ضيفة البرنامج بأنّ الهيئة الإدارية القطاعية هي صاحبة القرار، ورغم الجلسات العديدة بين الطرفين لم يتمّ التوصل إلى أيّ اتفاق.

وتابعت جودة دحمان بالقول "أرجو ألا تكون وزارة التربية تريد أن تمارس علينا ضغطا، والنقابة ستتحمل مسؤوليتها وكانت إيجابية في جلسات التفاوض وتؤمن بأنّ التفاوض والحوار هو الحل الوحيد"، معبرة عن أملها في أن تتحمل السلطة مسؤوليتها.

وفي حديثها عن القضية الجزائية التي رفعتها منظمة أطفال المتوسط بجامعة التعليم الثانوي، كشفت دحمان أنّ الجامعة ليست فوق القانون، مؤكّدة أنّ كل من المربي والولي والتلميذ هم رهائن لدى السلطة، ومن له سلطة القرار هو الذي بيده الحل والطرف الاجتماعي جزء من الحلّ.

وفي ذات الإطار قالت محدّثتنا إنّ المدرسة العمومية طالما عانت وشهدت تجاوزات من حرق للمبيتات وعدم تكافؤ الفرص وهذه الأطراف - في إشارة إلى منظمة حماية أطفال المتوسط - لم تكن موجودة ولم تحرك ساكنا.

وواصلت "نحن كطرف اجتماعي ليس لدينا أي مشكل مع التلاميذ ولا الأولياء ونحن متمسكون ونريد الدفاع عن المدرسة وجزء كبير من حقوقنا من أجل المدرسة ومن أجل التلاميذ."


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld