×
×

مدينة نيويورك تحظر استخدام "تيك توك" على الهواتف التابعة لها


© العربية
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/18 13:22
TT
11

انضمت سلطات مدينة نيويورك إلى الحكومة الفيدرالية وأكثر من نصف الولايات الأميركية في قرار وقف استخدام "تيك توك" على الأجهزة التابعة للحكومة، حيث طالبت سلطات المدينة موظفيها بحذف التطبيق الصيني من هواتفهم التي تتبع إدارة المدينة.

وفي هذا الإطار، أكد المتحدث باسم رئيس إدارة نيويورك، جوناه ألون، في بيان يوم الخميس 17 أوت 2023، أنه: "على الرغم من اعتبار وسائل التواصل الاجتماعي ناجعة في ربط مواطني نيويورك ببعضهم البعض وبالمدينة، يجب التأكد قبل ذلك من طريقة استخدام هذه التطبيقات بطريقة آمنة".

وقال المتحدث الرسمي إن جميع مسؤولي أمن المعلومات في مدينة نيويورك ارتأوا إلى أن تطبيقة "تيك توك" تشكّل تهديداً أمنياً لشبكات تكنولوجيا المدينة، ومن ثم وجّهوا الرسالة إلى الموظفين بحذف "تيك توك" من الهواتف الجوالّة المملوكة من قبل المدينة في غضون فترة زمنية لا تتجاوز ال 30 يوماً.

وطالبت سلطات مدينة "نيويورك" الموظفين بحذف التطبيقة من الهواتف المحمولة التابعة للحكومة في وقت سابق من هذا العام في ظل مخاوف من إمكانية تقديم الشركة الأم، "بايتدانس"، بيانات المستخدمين إلى الحكومة الصينية، والجدير بالذكر أن أكثر من نصف الولايات الأميركية سنّت حظراً مماثلاً لهذه القرارات.

وحظرت ولاية نيويورك استخدام "تيك توك" على الأجهزة المملوكة للدولة منذ عام 2020، مع بعض الاستثناءات للحسابات الترويجية.

من جهة اخرى، قال مسؤولو منصة "تيك توك" إن المخاوف من أن استخدام التطبيق قد يشكل مخاطر على الأمن السيبراني لا أساس لها من الصحة.

العربي الجديد


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld