×
×

محمد الحامدي ملف التآمر على أمن الدولة فضيحة قضائية وسياسية


© وكالات
مروى دجبي
مروى دجبي
نشر في 2023/10/10 13:46
TT
11

قرر اليوم 10 أكتوبر 2023 قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب إطلاق سراح عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين في قضية التآمر على أمن الدولة العياشي الهمامي بعد استنطاقه في ذات القضية التي ينوبها، من جهته أكد الناشط السياسي والقيادي السابق في التيار الديمقراطي محمد الحامدي أن هذه قضية تضم متهمين ولا تحتوي على أركان جريمة، داعيا المعارضة إلى توحيد صفوفها لاستعادة الشرعية والديمقراطية.

هذا وأشار الحامدي إلى أن ملف التآمر هو فضيحة بالمعنى القضائي والسياسي وقد استغلته السلطة للتآمر على المعارضة بغاية تركيعها وتخوينها، معتبرة حق المعارضة في التداول في الشأن السياسي لضرورة إيجاد خارطة طريق للعودة إلى الشرعية والمسار الديمقراطي تآمر على أمن الدولة.

وأكد الحامدي أن جوهر بن مبارك تعرض إلى التنكيل داخل السجن بسبب قوة الإضاءة ووضع محرك آلة غسيل يعمل باستمرار تزامن مع دخول إضراب جوعه يومه ال 15 ما ساهم في تعكر حالته الصحية ونقله إلى مستشفى الحبيب ثامر بالأمس 09 أكتوبر 2023.

هذا ويرفض بن مبارك تلقي العلاج ويصر على أن جسده هو سلاحه الوحيد الآن للنضال في إطار معركة "الأمعاء الخاوية".

وأضاف الحامدي أن تهمة التآمر على أمن الدولة ثقيلة ومن المفترض أن تكون جادة لكن محجوزاتها وجلسات تحقيقها " مضحكة "، حيث تتمثل في تقديرات موقف ومراسلات خاصة.

واعتبر أن صمت النيابة العمومية حول غياب الأدلة هو إقرار ضمني بعدم وجودها، مؤكدا أن القضاء في تونس قد مر اليوم من مرحلة قضاء التعليمات إلى مرحلة قضاء التعليمات.

ودعا الحامدة المعارضة إلى الاتحاد والتنسيق وتجاوز المعركة الحقوقية نحو المعركة السياسية من خلال توحيد القوى المعنية بعودة الديمقراطية لتحقيق التوازن مع السلطة القائمة في إطار نضال سلمي.

كما أشار إلى أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستطرح ملف شرعية النظام وحرية الإعلام واستقلالية القضاء والهيئة العليا المستقلة للانتخابات والإفراج على المعتقلين السياسيين على الطاولة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld