×
×

مهرجان "لنقار - LINGARE" في نسخته الثانية: سبتٌ استثنائي بالمدينة العتيقة بتونس


قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/05/27 16:50
TT
11

تحولت المدينة العتيقة بتونس اليوم السبت 27 ماي 2023 إلى محطة من الابتكار الاجتماعي، حيث فتحت أبوابها للنسخة الثانية من مهرجان "لنقار"، بتنظيم المركز التونسي للريادة الاجتماعية TCSE، وهو مركز تم إنشاؤه سنة 2012 بهدف العمل على جعل ريادة الأعمال جزءا لا يتجزأ من الإقتصاد الوطني.

وكان المهرجان فرصة لتعريف المشاركين/ات بإمكانية خلق حلول اقتصادية مستدامة لخدمة القضايا البيئية والثقافية والاجتماعية من خلال نموذج مبتكر، إلى جانب توفير 4 محطات ذات توجهات مختلفة لاستقطاب المشاركين من أجل اكتشاف المبادرات الاجتماعية بمختلف ميادينها، وفق ما أكده مسؤول المهرجان زياد الحناشي في تصريح لإذاعة Son Fm

وتشمل المحطات الإبداعية محطة الـ Gamification وهي محطة تعنى بلعب الورق والتي تسام في تنمية الموروث الثقافي التونسي الأصيل بمشاركة عدد من المؤسسات الاجتماعية على غرار Yajoura ..Harissa…

محطة الاستهلاك المسؤول، والتي مثّلت موعدا للتعرف على التعاضديات التونسية (للّا قمر/تجمع التنمية الفلاحية كنوز بن عروس) وتذوق أكلات تضامنية محلية الصنع من أصحاب المشاريع الاجتماعية التي تديرها سيدات.

محطة الإنتاج المشترك والتي تعمل على تبادل الأفكار والمقترحات بين مختلف الجهات الفاعلة من مجتمع مدني وقطاعين عام وخاص حول محور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

إضافة إلى محطة الإبداع والإلهام التي كان محورها إنشاء منتجات مسئولة اجتماعيا مع رواد الأعمال الاجتماعيين ومحاولة خلق أرضية مشتركة بين التراث وتقنية الواقع الافتراضي.

ويذكر أن مهرجان لنقار في نسخته الحالية هو مواصلة لنسخة أولى ضمت 7 محطات وورشات عمل مشتركة بمشاركة 17 مشروعا مبتكرا من مختلف ولايات الجمهورية.

 

تصريح زياد الحناشي 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld