×
×

مجموعة Match تتوقع ارتفاع إيراداتها مع تصاعد نمو مستخدمي تطبيق Tinder


تطبيق Tinder على هاتف محمول في صورة توضيحية © reuters
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/02 16:50
TT
11

أعلنت مجموعة Match توقعاتها لتحقيق إيرادات مرتفعة في الربع الثالث، والتي تتجاوز توقعات وول ستريت، وذلك بفضل توقعاتها لنمو أكبر لعدد المستخدمين عبر تطبيقها الشهير Tinder.

ووفق وكالة رويترز تستفيد الشركة حاليًا من إطلاق خطط اشتراك أكثر مرونة، حيث قامت بتقديم أرخص لمدة زمنية أقل، مما جذب المستهلكين المتأثرين بارتفاع الأسعار والذين يسعون لتقليص الإنفاق غير الضروري.

كما يساهم التوسع الدولي لتطبيق التعارف Hinge، الذي يعود للشركة، وزيادة اعتماد خطتها المتميزة في زيادة الإيرادات أيضًا.

وتعتمد الشركة على زيادة إيرادات الإعلانات من مجموعة تطبيقات التعارف الخاصة بها، حيث تتجه العلامات التجارية لزيادة الإنفاق على الإعلانات نظرًا لتحسن ثقة المستهلك على مدار العام الحالي.

ومن جهة أخرى، تركز تطبيقة Tinder على تحديث هام لمنتجها في النصف الثاني من العام لتلبية احتياجات فئة الجيل Z الرئيسية لديها.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بإطلاق عضوية عالية المستوى لتطبيق Tinder في وقت مبكر من فصل الخريف، وتخطط للاستمرار في جهودها التسويقية مع اقتراب موسم العودة إلى المدارس.

وتوقعت الشركة تحقيق إيرادات تتراوح بين 875 مليون و885 مليون دولار للربع الثالث، بينما تتوقع توقعات المحللين تحقيق 863.8 مليون دولار وفقًا لبيانات Refinitiv IBES.

وأشارت الشركة إلى أن حملة Tinder بعنوان "يبدأ كل شيء بسحبة "كانت حاسمة في زيادة عدد المستخدمين الجدد للتطبيق، وخصوصًا بين الفتيات الشابات. كما زاد الطلب على حزم الاشتراك الأسبوعية والتي ساهمت في زيادة الإيرادات الخاصة بتطبيق Tinder.

ووفقًا لبيانات Refinitiv IBES، حققت الشركة إيرادات بلغت 830 مليون دولار في الربع الثاني، مقارنة بتقديرات المحللين التي كانت تبلغ 811.4 مليون دولار.

مع ذلك، هناك انخفاض بنسبة 5% في عدد المستخدمين المدفوعين عبر تطبيقات التعارف الخاصة بالشركة، حيث بلغ العدد 15.6 مليون مستخدم في الفترة الممتدة من غرة أفريل إلى 30 جوان العام الحالي.

وتعتبر تطبيقات التعارف منصات رقمية تجمع بين الأفراد بحثًا عن شركاء حياة أو صداقات، وتوفر للمستخدمين فرصة التواصل والتعارف بسهولة.

إلا أن هذه التطبيقات تواجه أيضا بعض المخاطر التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

من بين المخاطر الشائعة المتعلقة بتطبيقات التعارف، التزييف والاحتيال، حيث يمكن للمستخدمين أن يقابلوا أشخاص يقدمون معلومات كاذبة عن أنفسهم.

هناك أيضًا قلة الخصوصية التي تتعلق بتوفير المعلومات الشخصية عبر التطبيقات، مما يمكن أن يؤدي إلى انتهاكات للخصوصية.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتعرض المستخدمون للتحرش والانزعاج من قِبل أشخاص آخرين عبر هذه التطبيقات.

لذلك يجب على المستخدمين أن يتخذوا إجراءات السلامة اللاّزمة للحد من هذه المخاطر، مثل التحقق من هوية الشخص الآخر قبل اللقاء الحقيقي وتجنب مشاركة معلومات حساسة.

المصدر:

Tinder-parent Match sees third-quarter revenue above estimates on strong user growth | Reuters


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld