×
×

مجزرة المعمداني: مأساة إنسانية تفجرت في قلب غزة وتهديدات بالتصعيد في لبنان


© وكالات
ماجدة العمدوني
ماجدة العمدوني
نشر في 2023/10/18 14:44
TT
11

وقعت مساء أمس الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، مجزرة بالمستشفى المعمداني الأهلي العربي بعد مقتل أكثر من 500 شخص خلال غارة جوية إسرائيلية على المستشفى في قطاع غزة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وخلال تدخلها في برنامج "عالطاولة"،  وصفت الصحفية يمنى فواز الحادثة بأنها في "قمة في الوحشية"، وشددت على أن الحادثة المأساوية تبرز مدى تغيير جميع مفاهيم الإنسانية والأخلاق في هذا النزاع الدامي خاصة وأن مقتل مئات الأبرياء داخل مستشفى يظهر مدى استخدام العنف والعدوان في تحقيق الأهداف السياسية وهو المكان الذي يفترض أن يكون ملاذًا للمرضى والجرحى.

وأكدت أن جنوب لبنان يشهد نزوحًا كاملاً للسكان، معتبرة ذلك تطورًا خطيرًا في المعركة بين حزب الله والاحتلال الصهيوني في الحدود اللّبنانية الإسرائيلية.

في نفس السياق، أشارت الصحفية اللّبنانية، أن أصحاب النفوذ في لبنان يعملون على إجلاء عائلاتهم خوفًا من تصاعد الحرب وتداولها إلى مناطق أخرى وهذا يظهر أن الأوضاع في المنطقة تزداد تعقيدًا وخطورة.

جدير بالذكر أن مساء أمس، هو اليوم 11 من عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من الشهر الجاري، وقد شهد العديد من التطورات الميدانية والسياسية واختتمت قوات الاحتلال هذا اليوم بمجزرة في مستشفى المعمداني بغزة، راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد على الأقل، وهذا الحادث الأليم يضاف إلى سجل الأحداث الكارثية في المنطقة، ويكشف عن مستوى الوحشية والدموية التي تتمتع بها بعض الأطراف المشاركة في هذا النزاع.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld