×
×

مسلمون يتعرضون للعداء والتمييز في ألمانيا


مصدر الصورة: الجزيرة
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/28 07:26
TT
11

سجل "التحالف ضد العداء للإسلام والمسلمين" والمعروف اختصارا بــ"Revendication" ما يقارب الـ900 حالة تنضوي ضمن حالات التمييز ومعاداة المسلمين في ألمانيا في العام ال ماضي .

ووفق ما نشرته قناة DW الألمانية نقلا عن الوثيقة الأولى للتحالف المدعوم من قبل وزارة الأسرة الألمانية، فإنه يرجح وجود أعداد كبيرة من حالات لم يتم التبليغ عنها معظمها تتعلق بالنساء، ويعود ذلك بالأساس إلى غياب الثقة عن الجهات الأمنية.

وأكد التحالف يوم الاثنين 26 جوان 2023 عند تقديم تقريره الأول في العاصمة الألمانية برلين، أن هذا التمييز على أساس الدين يؤثر سلبا على حياة المتضررين يوميًا، مطالبا بالقطع الشامل مع كل حالات "العداء للمسلمين في ألمانيا"، وإلى تسجيل وتوثيق الحالات ذات الصلة بشكل منهجي.

وحسب نتائج التقرير، فقد تم تسجيل مجموع 898 حادثة، منها 500 حالة من الهجمات اللفظية المسجلة، مثل التحريض الجماعي، والإهانات، والتهديدات، والابتزاز، كما تم الكشف عن تهديدات بالقتل في 11 رسالة تهديد للمساجد.

وكشف التقرير عن وجود علاقة بين هذه الحالات وبين معاداة السامية، حيث احتوت بعض الرسائل رموزًا نازية أو إشارات إلى فترة الحكم النازي.

وكشف التقرير عن 190 حالة تمييز و167 حالة من السلوك المُؤذي، وتتضمن هذه ال فئة 71 حالة من الاعتداءات الجسدية، و44 حالة من التخريب، وثلاث حالات حرق ممت لكات، و49 حالة من أعمال العنف الأخرى.

وتكون الهجمات الجسدية واللفظية بشكل أكبر على النساء، حيث تعرضن أيضًا للإهانة والاعتداء الجسدي برفقة أطفالهن، وتعرضت بعض النساء للركل أو الضرب في بطونهن.

كما يقول التقرير إن الهجمات العنصرية بحق الشباب والأطفال في ارتفاع متواصل.

وتم تسجيل 5 حالات تمييز في مؤسسات التعليم على غرار المدارس والجامعات ورو ضات الأطفال، كانت تأتي في معظم الأحيان من قبل المعلمين.

قناة DW

 

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld