×
×

مواطنون في بلدية تونس يطالبون بوضع استراتيجية واضحة لمجابهة الأمطار


بلدية تونس© / أعوان يقومون بتنظيف بالوعة في بلدية تونس
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/09/02 13:22
TT
11

قالت بلدية تونس في بيان الخميس 31 أوت 2023 إنها انتهت من الصيانة الدورية لعناصر البنية الأساسية في نهج الدستور ونهج 4488 ونهج البشير بن زديرة ونهج 634 الراجعة إليها بالنظر، وذلك في إطار الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية.

وأشارت البلدية إلى أن إدارة الطرقات والأرصفة بالدائرة البلدية بالحرايرية تدخلت لصيانة الطريق المؤدي لمدرسة "غدير القلة" عبر تعبيده جزئيا، بالإضافة إلى شفط المياه على مستوى نهج الدستور ونهج 4488 ونهج البشير بن زديرة ونهج 634.

فيما أثار بيان بلدية تونس غضب المواطنين الذين طالبوا بوضع استراتيجية واضحة والانطلاق الفوري في تنفيذها لمجابهة أزمة البنية التحتية التي تفضحها تساقطات الأمطار كل سنة غزيرة كانت أم شحيحة.

وتساءل أحد المواطنين لـ SonFM عن مصير أكوام التراب والرمال في طرقات حي السلامة المليئة بالحفر خاصة مع دخول فصل الخريف وما يمكن أن ينجر عن ذلك من فيضانات وتعطيل لحركة المرور وغلق للطرق.

هذا وطالب مواطنون آخرون البلدية، بالتدخل العاجل وحل مشاكل الانتصاب الفوضوي والحفر في نهج إسبانيا والدنمارك.

نشير إلى أنه وفق الفصل 16 من مجلة الجماعات المحلية فإن السلطة المركزية مطالبة بإحالة الاعتمادات والوسائل اللازمة لفائدة البلديات في حدود ما تقره ميزانية الدولة وبناء على رأي الهيئة العليا للمالية المحلية لأداء وظائفها على أكمل وجه.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld