×
×

بلدية تونس تطلق حملة ضد الانتصاب الفوضوي بالعاصمة ستشمل "نهج أسبانيا"


بلدية تونس© / نشاط أعوان النظافة في العاصمة عقب انتهاء حملة البلدية ضد الانتصاب الفوضوي
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/23 15:33
TT
11

أطلقت بلدية تونس بالتعاون مع وزارة الداخلية ليلة الثلاثاء 22 أوت 2023 حملة للقضاء على الانتصاب الفوضوي داخل شارع الحبيب بورقيبة والشوارع المتاخمة له، فيما دعت البلدية كافة التجار المنتصبين في حي الانطلاقة إلى تقديم مطالب لتمكينهم من نقاط بيع في الفضاء البلدي، وفق ما أكدته لـ SonFM رئيسة مصلحة إسناد الرخص ببلدية تونس هدى ورتاني.

وأشار الورتاني إلى أنه تم إخلاء جميع أرصفة الأنهج المتاخمة لشارع الحبيب بورقيبة ودائرة باب بحر، من الانتصاب الفوضوي وتم الاتفاق مع أصحاب المحالّ التجارية الراغبين في استغلال الطريق العام لضبط الحدود التي سيتم الترخيص فيها، بمقتضى التراتيب البلدية.

وأكدت الورتاني أنه من المنتظر خلال الفترة القادمة أن تشمل حملة القضاء على الانتصاب الفوضوي نهج أسبانيا وحي الانطلاقة ضمن توجه البلدية نحو ردع التجار المخالفين للقانون والقضاء على كل أشكال الفوضى التي تؤثر على جمالية الفضاء البلدي.

وواصلت بالقول إن البلدية تسعى حاليا إلى تمكين أكثر عدد ممكن من التجار الحصول على نقاط بيع بالفضاء البلدي بهدف تنظيمهم داخل فضاء موحد، وطالبت البلدية التجار في حي الانطلاقة بتقديم مطالبهم إلى الدائرة البلدية بالعمران الأعلى في أجل أقصاه الخميس 31 أوت 2023.

هذا وأطلقت البلدية عقب انتهاء حملتها ضد الانتصاب الفوضوي، حملة نظافة شملت الكنس اليدوي ورفع الفضلات وصيانة المساحات الخضراء وتقليم الأشجار وغسل الأرصفة وحواشي الطرقات وصيانة شبكة التنوير العمومي.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld