×
×

نقابة الصحفيين تستنكر سياسة التهديد بالطرد التي تتبعها قناة التاسعة


©موقع النقابة
مروى دجبي
مروى دجبي
نشر في 2023/05/07 16:17
TT
11

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان إدارة قناة التاسعة الخاصة إلى الالتزام بالاتفاق الذي أبرمته معها ومع إدارة نزاعات الشغل بوزارة الشؤون الاجتماعية وخلاص مستحقات عمالها والابتعاد عن سياسة التهديد.

يأتي هذا ردا على البيان الذي أصدرته القناة يوم الجمعة الماضي اعتذرت خلالها لمتابعيها على عدم تمكنها من تأمين بث برنامج "رنديفو 9 " بسبب إضراب العمال "الغير قانوني" معلنة أنها ستتخذ ضدهم جميع الإجراءات اللازمة.

في المقابل اعتبرت النقابة هذا البيان "مضلل للرأي العام" حيث تعمدت من خلاله القناة عدم ذكر أسباب حالة الاحتقان داخل المؤسسة واعتمدت لغة التهديد وهي وحدها المسؤولة عن ما آلت إليه الأوضاع بسبب تملصها من واجباتها.

يذكر أن عدد من الصحفيين والتقنيين والعمال داخل القناة لم يحصلوا على أجورهم منذ 3 إلى 6 أشهر.

هذا وتواصلنا مع عدد منهم أين أكدوا لنا أن إدارة القناة هددت بعضا منهم بالطرد كما يعيش عدد آخر وضعيات اجتماعية صعبة فمنهم من هو مريض وعاجز عن شراء الدواء وهناك من لم يعد قادرا على دفع إيجار منزله.

هذا وشددت النقابة على تمسكها بالاضراب العام المعلن يوم 16 من ماي الجاري داعية الصحفيين والصحفيات إلى مساندة زملائهم في قناة التاسعة خلال وقفتهم الاحتجاجية المقررة غدا الاثنين على الساعة 11 صباحا أمام المقر الإداري للقناة مؤكدة استعدادها لخوض كل التحركات التصعيدية للدفاع عن حقوق منظوريها.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld