×
×

رغم تصدره للدوري: ارسنال قائدٌ هش أمام ماشستر سيتي


©الموقع الرسمي للدوري الانقليزي الممتاز
صوفية الصفاقسي
صوفية الصفاقسي
نشر في 2023/04/26 11:11
TT
11

يستضيف ملعب الإتحاد اليوم الأربعاء مباراة الصراع على اللقب بين مانشستر سيتي وارسنال على الساعة الثامنة، في إطار مباريات الجولة 33 من الدوري الإنقليزي الممتاز.

ويتصدر ارسنال -الذي يطمح لإعادة مجد عام 2004- الترتيب ب75 نقطة من مجموع 32 مباراة بينما يحتل السيتي المركز الثاني برصيد 70 نقطة مع مباراتان مؤجلتان.

لكن التراجع الغريب للمتصدر ارسنال في المباريات الثلاث الأخيرة حيث اكتفى بالتعادل وبالتالي خسارة ست نقاط، يضع لاعبي المدرب الإسباني ميكل أرتيتا أمام فرضية الفوز دون أي خيار آخر، فأهدر تقدمه بهدفين مبكرين أمام ضيفه ليفربول (2-2)، ثم مضيفه وجاره وست هام (2-2)، قبل أن يصارع الجمعة الماضي في الرمق الأخير لقلب تأخره 1-3 وخطف نقطة التعادل من ضيفه المتواضع ساوثمبتون متذيل الترتيب (3-3) مفتقدا غياب مدافعه الفرنسي ساليبا، وسيضطر غير بعيد عن مواجهة السيتي إلى مواجهة نيوكاسل الذي سحق فريق توتنهام ب سداسية مقابل هدف، وفريق برايتن الذي يعد مفاجأة الدوري الانقليزي الممتاز لهذا الموسم.

و بالعودة إلى تاريخ المباريات نلاحظ فوز فريق ارسنال في 23 مباراة بينما انتصر السيتي في 18 وتعادل الفريقان في 10 مناسبات.

ويطمح ارتيتا الذي لم يفز على السيتي منذ قدومه إلى تدريب ال gunners إلى أن يعود لاعبوه الانقليزي ساكا -الذي يطمح أن يكون أول لاعب من ارسنال يسجل للسيتي ذهابا وإيابا بعد مواطنه ثيو والكوت في موسم 2016-2017- والنرويجي اوديقارد إلى مستواهم المعهود ، أمام تألق الثنائي قريليتش و هالاند الذي على بعد هدفين فقط من معادلة الرقم القياسي للأهداف في الدوري والبالغ 34 هدفاً في موسم واحد.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld