×
×

ساعة ونصف من اليوغا مجانا في قبة المنزه


© سكاي نيوز
صبرين بن محمود
صبرين بن محمود
نشر في 2023/06/18 13:54
TT
11

يحتفل العالم باليوم العالمي لليوغا من كل سنة في 21 جوان منذ عام 2015، بعدما أطلقته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2014.

وقدمت الهند مشروع قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة لتعيين يوم عالمي لليوغا، ولقي مشروع القرار موافقة 175 دولة من الدول الأعضاء.

واقترح رئيس الوزراء ناريندرا مودي هذا اليوم في كلمته خلال افتتاح الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة في خطاب ألقاه بتاريخ 27 سبتمبر 2014.

وقال رئيس الوزراء: ❞اليوغا هدية لا تقدر بثمن من تقاليدنا القديمة وتجسد وحدة الجسد والعقل، والفكر والعمل...ونهج شامل مهم لصحتنا ورفاهنا. فاليوغا ليست تمرينا وحسب وإنما وسيلة لاكتشاف شعور الوحدة مع النفس ومع العالم ومع الطبيعة❞، وفق ما جاء على الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وقد اعتمد تاريخ 21 جوان، لأنه أطول يوم في العام في نصف الكرة الشمالي، وله أهمية خاصة في أجزاء كثيرة من العالم.

وتعتمد رياضة اليوغا التي نشأت في الهند، على توظيف العقل والجسد، وتعود على الإنسان بفوائد عديدة.

وبمناسبة اليوم العالمي لليوغا، تحتفل سفارة الهند بتونس وتنظم تظاهرة ساعة ونصف من اليوغا مجانا في قبة المنزه ابتداء من الساعة السابعة مساء، وفق ما أكدته المسؤولة عن الإعلام صلب السفارة سارة البلومي في تصريح لإذاعة Son fm.

ووفق محدثتنا، فإنه سوف تتخلل هذه التظاهرة تمارين يوغا وتأمل مختلفة يؤمنها مدربين من جنسيات مختلفة، مشيرة إلى أن السفارة سوف توفر المعدات اللازمة لممارسة النشاط لكل الحاضرين.

ويذكر أن اليوغا نشأت في الهند منذ حوالي خمسة آلاف عام، ولليوغا العديد من الفوائد على صحتنا الجسدية والنفسية على غرار زيادة المرونة، التقليل من التوتر، تحسين الصحة العقلية، تقليل الالتهابات وتحسين الصحة البدنية...

المصدر: الموقع الرسمي للأمم المتحدة


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld