×
×

صفاقس: غدا يوم صحي مفتوح للأيتام المكفولين بجمعية صفاقس الخيرية


©️ جمعية صفاقس الخيرية
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/05/06 13:30
TT
11

تنظم جمعية صفاقس الخيرية غدا الأحد 06 ماي 2023 بمدرسة النخبة الابتدائية الخاصة بصفاقس الدورة الثانية من اليوم صحي للأيتام المكفولين يوما صحيا تحت شعار "من اجل مستقبل أفضل لأبنائنا".

وسيتم خلال هذه التظاهرة فحص 500 طفل يتيم من قبل حوالي 50طبيبا مختصا في الطب النفسي وطب العيون وطب الأسنان، وسيكون المجال مفتوحا للأيتام المسجلين فقط بالجمعية من ولاية صفاقس وأحوازها.

ويقوم برنامج التظاهرة على حلقات تحسيسية للأيتام حول "نظافة الفم والحماية من التسوس" من قبل أطباء الأسنان، إضافة إلى تأثيث هذه التظاهرة بمجموعة من الورشات الثقافية والرياضية في مجالات متنوعة على غرار عرض للدمى العملاقة، والرسم والتلوين.

هذا ووجهت الجمعية الخيرية في صفاقس الدعوة لهياكل من مختلف مكونات المجتمع المدني من الكشافة التونسية، الهلال الأحمر التونسي جمعيات، هيئات حكومية للمشاركة في هذه التظاهرة. 

وتهدف جمعية صفاقس الخيرية من خلال هذه التظاهرة إلى توفير الرعاية الصحية للأبناء العائلات ذات الدخل المحدود العاجزين على تحمل مصاريف التنقل والعلاج والدواء وذلك من اجل تحقيق مستقبل أفضل.

كما ستكون هذه التظاهرة فرصة لاكتشاف الحالات الصحية التي ربما تطلب متابعة صحية دورية لبعض الأطفال من قبل الأطباء المتطوعين.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld