×
×

تداخل بين الرياضي السياسي: بيارن ميونخ يوقف نشاط المغربي نصير المزراوي


© وكالات
صوفية الصفاقسي
صوفية الصفاقسي
نشر في 2023/10/19 15:04
TT
11

قرر نادي بايرين ميونخ الألماني اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023 إيقاف نشاط المغربي نصير المزراوي عقب تعبيره عن مساندته للشعب الفلسطيني في مواجهة الإبادة الجماعية من قبل الكيان الصهيوني المحتل.

وجاء هذا القرار عقب اجتماع ترفض البيارن الافصاح عن مخرجاته جمع اللاعب بإدارة النادي أمس الأربعاء 18 أكتوبر 2023 وفق صحيفة بليد الألمانية، إذ غاب اللاعب عن تدريبات النادي صباح اليوم.

ويذكر أن نادي بيارن ميونخ الألماني يضم حارس مرمى يهودي وهو دانييل بيريتز الذي انضم للفريق قادمًا من مكابي حيفا.

وسبق للاعب المغربي نصير المزراوي أن نشر على صفحته على منصة انستغرام فيديو مصحوبا بالآية القرآنية: "وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ".

ووفق الصحيفة الألمانية المناشدة للكيان المحتل فإن ما أقدم عليه اللاعب المغربي يمس من مشاعر اللاعب الإسرائيلي دانييل.

وأشارت الصحيفة إلى موقف بايرن ميونخ والذي نشره عبر منصة "إكس" والذي جاء فيه أنه: "لا يوجد مبرر للقتل والعنف الوحشي ضد السكان المدنيين، نحن قلقون بشأن أصدقائنا في إسرائيل ونأمل في التعايش السلمي لجميع الناس في الشرق الأوسط".

يذكر أن المغربي نصير المزراوي انتقل من نادي أياكس أمستردام الهولندي إلى بايرن ميونيخ في عام 2022 ولديه عقد مع بايرن حتى عام 2026.

كما تجدر الإشارة الى أن وأوقف نادي ماينز الألماني لكرة القدم، مهاجمه الدولي الهولندي من أصل مغربي أنور الغازي، بسبب موقفه الداعم لفلسطين.

إضافة أن رابطة الدوري الألماني أعلنت أن كل مباريات الجولة المقبلة، عقب انتهاء التوقف الدولي ستشهد دقيقة حداد على قتلى الجانب الصهيوني، الذين سقطوا خلال عملية طوفان الأقصى


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld