×
×

تفاصيل الدورة الثانية من أكاديمية الصحة المفتوحة


©الصفحة الرسمية لجمعية قرطاج للصحة - لوغو الجمعية
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/06 09:43
TT
11

جمعية قرطاج للصحة هي جمعية تدعم الصحة وسياساتها العامة، من أهم أهدافها دعم البحث العلمي والمناصرة متعددة الاختصاصات بالشراكة مع الأطباء والصحفيين بالإضافة الى دعم البحث العلمي والمناصرة في سياسات الصحة العامة ودعم الشفافية والحق في النفاذ إلى المعلومة.

أكاديمية الصحة المفتوحة هي أحد مشاريع الجمعية، انطلقت في نسختها الأولى في سنة 2020 تزامنا مع أزمة كورونا حيث كان التعامل مع الأزمة الصحية صعبا للغاية، وتم توجيه النسخة الأولى من الأكاديمية للصحفيين وللعاملين بقطاع الصحة، وفق ماأكدته المنسقة الصحفية بالجمعية أسماء الزريبي لدى حضورها في برنامج 100 T.

وتُوجت الدورة الأولى من الأكاديمية بعمل صحفي مشترك بين كل صحفي وعامل بقطاع الصحة، بغاية تقريب وجهات النظر وتسهيل العمل المشترك بين القطاعين الحيويين.

وستوجه النسخة الثانية من الأكاديمية التي انطلقت في 4 جوان إلى 20 صحفي محترف وطالب بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار بالشراكة مع المعهد والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وتستمر مدّة التكوين إلى حدود 8 جويلية الجاري، وتتطرق هذه النسخة من الأكاديمية إلى أساسيات الصحافة الصحية واستراتيجيات وزارة الصحة فيما يتعلق بالحق في النفاذ إلى المعلومة والمعطيات الشخصية وقانون الصحة والصحة المجتمعية.

وستُتوج الدورة الأولى، التي تندرج ضمن مشروع "إرساء إطار لمساءلة السياسات الصحية العامة"، بتحقيق صحفي يخص السياسات الصحية العامة في تونس.

ويشمل مشروع "إرساء إطار لمساءلة السياسات العامة" العديد من الأنشطة المتعلقة بالمجال الصحي على غرار بوابة الصحة المفتوحة وهي أول منصة صحفية مختصة في دراسة أبعاد الصحة العامة في تونس موجهة للجمهور غير الخبير في الصحة، كما يشمل تنظيم الحوارات المفتوحة المنفتحة على السياسات الصحية العامة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld