×
×

تجمع الصيادلة المهنيين في السودان ينذر بالخطر


© RT
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/31 15:52
TT
11

تعيش السودان حالة صحية مأساوية بسبب نقص حاد في أدوية الطوارئ في كافة أنحاء البلاد، وفي هذا الإطار أطلق تجمع الصيادلة المهنيين نداء استغاثة اليوم الاثنين 31 جويلية 2023، نظرا لعدم توفر أدوية الحياة وعلاجات الأمراض المستعصية كالسرطان والسكري، وقد أصبحت مصانع وشركات الدواء تحت الهجوم أيضًا، حيث تم نهبها وتدميرها، مما أدى إلى توقف الإنتاج الدوائي.

وقد أثرت الأزمة بشكل كبير على الصيدليات في العاصمة الخرطوم، حيث تعاني الكثير منها من نقص حاد في الأدوية، بينما تعاني الولايات الأخرى أيضا من عجز في توفير الإمدادات الدوائية.

وأكد التجمّع خروج عدد كبير من الصيدليات في الخرطوم العاصمة عن الخدمة، مشيرا إلى نقص حاد في أدوية الطوارئ في الولايات السودانية بالإضافة إلى عدم استقرار الإمداد الدوائي.

ودعا تجمع الصيادلة المهنيين المواطنين السودانيين إلى تجميع الأدوية المتوفرة في المنازل وتسليمها لأقرب صيدلية للمساهمة في تخفيف حدة الأزمة الحالية.

واستنكر الهيكل الصحي السوداني غياب الصندوق القومي للإمدادات الطبية عن إصدار التقارير وتنويه المواطنيين وإخبارهم بحقيقة الوضع الدوائي، كما أدان القرارات الصادرة عن المجلس القومي للأدوية والسموم والمتعلقة بالسماح باستيراد الأدوية المصنعة في سوريا بسبب عدم أمان منتجاتها والتي سبق وأن تم إيقاف إستيرادها.

روسيا اليوم


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld