×
×

تجمع عمالي ببطحاء محمد علي والطبوبي يشدد "نحن نبني ولا نهدم"


زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/03/04 14:17
TT
11

تجمع أعضاء الاتحاد العام التونسي للشغل بطحاء محمد علي السبت 4 مارس 2023 رافعين عدة شعارات من أبرزها ''لا للتحريض ضد إتحاد الشغل'' و''يا حشاد يا حشاد الحكومة باعت البلاد'' و ''نقابل نموت على بلادي وحق الإضراب حق دستوري'' وغيرها من الشعارات. 

 

كما رفع المشاركون في المسيرة شعارات ندّدوا فيها بما اعتٌبر "هجمة تستهدف المنظمة الشغيلة والعمل النقابي" وكذلك بتدهور المقدرة الشرائية جراء الغلاء الفادح للأسعار مطالبين باحترام الحريات الفرية والعامة.

 

 

وفي هذا الإطار أكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، على أن "تونس لن يكون فيها استبداد مهما كان الثمن" .

 

وقال أمين عام المركزية النقابية "كنا نتمنى أن نستمع الى خطاب يوحد الشعب التونسي..استمعتم إلى عدة رسائل مشفرة ... يزايدون علينا وعلى هذه المنظمة وفي قناعتنا ومبادئنا حول السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني".

 

وتابع الطبوبي: "يشيطنون اليوم الاتحاد وهو آخر قلعة بقيت في القوى الحية من المجتمع المدني.. آخر القلاع الصامدة اليوم بكل مكوناتها الديمقراطية". 

وندد نور الدين الطبوبي في ذات الكلمة بالحضور الأمني في العاصمة تزامنا مع التجمع العمالي للاتحاد الذي سيشفع بمسيرة احتجاجية، حيث قال "أنا أتأسف للمشهد الذي رأيته وانا قادم إلى ساحة محمد علي.. لماذا شارع الحبيب بورقيبة مدجج بالأمن إلى هذا الحد ؟؟ نحن دعاة نضال سلمي وسلاحنا الوحيد هو الحجة والاقناع ونحن لسنا دعاة عنف".

كما شدد الطبوبي: "نحن نبني ولا نهدّم".


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld